رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 9:00 م توقيت القاهرة

سفير مصر في بلجراد يشارك كمتحدث رئيسى في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر

كتب : أشرف حموده

شارك السفير عمرو الجويلي، سفير مصر لدى صربيا، كمتحدث رئيسي في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر بجامعة نوفي ساد شمال صربيا، حيث استعرض أنشطة وزارة البيئة في هذا المجال، خاصةً استضافة المؤتمر الوزاري الأفريقي للتنوع البيولوجي لمواجهة التصحر وتدهور الأراضي في شرم الشيخ في نوفمبر الماضى.

وتناول الجويلى إسهام مصر في تطوير المبادرة العالمية الخاصة بتطوير نهج متماسك لمعالجة فقدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ وتدهور الأراضي والنظم الإيكولوجية، والتي كانت قد استعرضتها الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أمام الاجتماع الرابع عشر لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية على التنوع البيولوجي في شرم الشيخ، والتي رحبت بها الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها GA73 / 234. وفي هذا السياق، أعرب الجويلي عن تطلعه لمساندة صربيا لتنفيذ القرار الأممى.

ومن جانبه، أعرب وزير حماية البيئة "جوران تريفان" عن أمله في تدعيم التعاون مع مصر بالنظر إلى الدور الرائد الذى تضطلع به على الصعيد الإقليمى، وهو ما دفع الجهات المنظمة للاحتفالية لدعوة سفارة مصر في بلجراد كالمتحدث الأجنبي الوحيد بها. وأبرز الجهود الحالية لتعزيز العلاقات الثنائية من خلال توسيع الأنشطة الدبلوماسية لتشمل مجالات تقنية مهمة، مثل البيئة، بما في ذلك من خلال إبرام مذكرة تعاون بين وزارتيّ البيئة في البلدين، تحضيراً للاجتماع المقبل للجنة الاقتصادية المشتركة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.