رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 12 مايو 2024 5:39 ص توقيت القاهرة

عاجل.. نقابة الفلاحين تشيد بنجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة امريكا

متابعة عيد صالح

أشادت النقابة العامة للفلاحين، فى بيان، اليوم الثلاثاء، بالزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن، والتي تعد نقطة تحول في مسار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات في ضوء التغيرات المتلاحقة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط واستعادة مصر لدورها المحوري بالمنطقة.

وتابع البيان: "نجاح الزيارة تؤكد إدراك إدارة الرئيس دونالد ترامب، لأهمية دور مصر في تعزيز الاستقرار الإقليمي ومكافحة الإرهاب والتطرف، وحرصها على الاحتفاظ بعلاقات متوازنة مع كافة القوى الفاعلة على الساحة الدولية بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين، وأن ذلك أبلغ وأكبر رد على الشامتين فى توترالعلاقات الأخيرة منذ إدارة "بوش الأبن الذي تبنى رؤية كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية فى نشرالفوضى الخلاقة ثم إدارة الرئيس باراك أوباما التي ساعدت المنظمات الإرهابية".

ومن جانبه، أكد حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو أولرئيس مصرى يزور البيت الأبيض منذ ثورة 25 يناير 20111، لإعادة دفع العلاقات الثنائية وبناء الروابط بين البلدين مشيراً الى أن الولايات المتحدة الامريكية تعلم جيداً الدور المحورى الذى تلعبه مصر في منطقةالشرق الأوسط.

وأشاد نقيب عام الفلاحين بنجاح الرئيس عبدالفتاح السيسي فى إعادة الدور الريادي لمصر ونجاحه فى إدارة ملف العلاقات الخارجية بعد ثورة 30 يونيو وتحقيق جميع أهداف المباحثات التى أجراها مع صانع القرار الأمريكى خلال لقاء القمة بما يؤسس لمزيد من العلاقات والتعاون الاقتصادي والاستراتيجي بين الدولتين.

وأضاف أن الرئيس السيسى ستكون لديه القدرة على طرح الملفات الدولية الأخرى على مائدة الحوار مع الجانب الأمريكي خاصة ما يتعلق بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية إضافة إلى مواجهة وحل المشكلات والأزمات داخل سوريا وليبيا والعراق واليمن.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.