رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 4:00 ص توقيت القاهرة

عاجل وزير الداخلية القيادات والعمليات الخاصة والمفرقعات تحكم قبضتها على مداخل ومخارج محافظات الجمهورية

 محافظات الجمهورية

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الوزارة انتهت من وضع الخطة الأمنية ‏استعدادًا لتأمين البلاد خلال الأيام القادمة، وسط حالة من الاستنفار الأمني بمختلف محافظات الجمهورية، بالتزامن مع البيانات الصادرة عن سفارات أمريكا وكندا وبريطانيا بالقاهرة بتحذير رعاياها من التواجد بالأماكن المزدحمة.

استهداف البؤر

وأوضح المصدر - في تصريحات - أن وزارة الداخلية تقوم بمواصلة خطط استهداف البؤر الإرهابيةوالإجرامية، والتصدي بمنتهى الحزم والقوة لأي محاولات اعتداء على المنشآت العسكرية والشرطية والحكومية والخاصة، بما يؤدي إلى تعزيز الأمن القومي المصري، ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة.

ضربات استباقية

وأضاف المصدر - الذي رفض ذكر اسمه كونه غير مخوّل له بالتصريح للإعلام - أن وزارة الداخلية تعمل على استراتيجية جديدة من خلال توجيه ضربات استباقية لتلك البؤر لدحر الإرهاب، وزيادة الإجراءات الأمنية لمنع العناصر الإرهابية من تنفيذ أي عمل إرهابي.

خطة الداخلية

وأشار المصدر إلى أن رجال الشرطة تم مدهم بقدر كافٍ من التسليح، وأن لديهم تعليمات بالتعامل الفوري مع أية محاولات للاعتداء على المنشآت الحيوية، كما سيتم تكثيف انتشار الدوريات الأمنية للمرور بشكل مستمر ومتواصل بالشوارع، لضبط الخارجين عن القانون.

التمركزات الأمنية

وأوضح المصدر، أن خطة التأمين تتضمن تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، ونشر خبراء الكشف عن المفرقعات بمحيط المنشآت السياحية والهامة والشرطية؛ لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي لكل أشكال الخروج عن القانون، وضبط ما قد يخل بالأمن العام.

حملات دورية

ولفت المصدر، بأن قطاع مصلحة الأمن العام، سيقوم بتوسيع دائرتي الاشتباه الجنائي والسياسي والتنسيق مع الشرطة السرية وإدارات الفنادق؛ لفحص مستأجري الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، وتكليف مجموعات الانتشار السريع المجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور المتواصل والدوري بالمحاور والميادين الرئيسية رفقة سيارات النجدة؛ للتعامل الفوري مع كل الظروف والمواقف الأمنية المختلفة أو الطارئة.

خطط مرورية

وأكد المصدر، أن الخطة الأمنية تضمنت قيام إدارات المرور على مستوى الجمهورية بتكثيف الحملات المرورية من خلال رفع السيارات التي يتم الاشتباه فيها وفحصها، وخاصة بجوار المُنشآت الحيوية، والعمل على تسيير الحركة المرورية، ومواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بأماكن التجمعات، وتكثيف خدمات الإغاثة العاجلة بالطرق السريعة والصحراوية لتأمينها، ومراقبة الميادين والطرق الرئيسية بالكاميرات الموصلة بغرف التحكم الرئيسية بمديريات الأمن؛ للعمل على كشف السيارات المشتبه فيها.

الانتشار السريع

وأضاف المصدر، أن هناك تكثيف لقوات الانتشار السريع ورجال البحث الجنائي والمفرقعات بمحيط الوزرات والشوارع والميادين الرئيسية، ونشر عناصر من الشرطة السرية والكلاب البوليسية حول المنشآت الحيوية، وتشديد التأمين على السجون، وتكثيف تواجد القوات الخاصة، وتشكيلات من الأمن المركزي بالقرب من مراكز الشرطة ودور العبادة.

تفقد الخدمات

وأكد المصدر، أن هناك تعليمات لمديري الأمن وقيادات قطاع الأمن العام والمباحث، بتفقد الخدمات الأمنية والأكمنة على مدار اليوم، وحس الضباط على اليقظة التامة؛ لحماية أمن استقرار الوطن والمواطنين.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.