رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 17 أغسطس 2022 3:00 م توقيت القاهرة

عضوبالنواب : إرتفاع الدولار فى السوق الموازى ينذر بالخطر الشديد ولايشجع الإستثمار المباشرالخارجى

امنبة ابراهيم 

 

قال النائب إبراهيم عبد العزيزحجازى أن وضع الجنيه الحالى وانخفاض قيمته مقابل الدولار فى السوق الموازى مخترق حاجز الـ 12 جنيه ينذر بالخطر الشديد ولايشجع الإستثمار المباشرالخارجى لأنه لن يكون هناك مستثمر أجنبى لديه الرغبة للإستثمار فى مصرعندما يكون هناك فى مثل هذا الوضع الخطير فى سعرالصرف و مع هذا الفارق الكبير بين السوق الرسمى و السوق الموازى.

كما أبدى حجازى فى بيان صحفى له إعتراضه على عدم شفافية السياسات النقدية للدولة ، مطالبا بضرورة إقالة محافظ البنك المركزى وتعيين اقتصادى وليس رجل بنوك ، خاصه وأنه ثبت خلال العهود السابقة فشل إدارة البنوك المركزية من خلال رجال بنوك ، مؤكدا أن تلك الوظيفة لها علاقة وثيقة بالإقتصاد وليست إدارة محافظ بنكية.

وناشد رئيس الجمهورية بالتدخل و إتخاذ القرار السريع فى هذا الوضع الخطير للجنيه،مؤكدا أن تعويم الجنيه او تخفيض قيمته له مميزاته و عيوبه ، و لكن فى هذه المرحلة الحرجة من الاقتصاد المصرى فإن مميزات تعويم الجنيه او تخفيض قيمته هى الأعلى ، حيث اننا نسابق الزمن فى محاولات زيادة الناتج المحلى الاجمالى وكذلك زيادة الصادرات.

وإختتم: الوضع الحالى وعدم بيان السياسة النقدية والتراجع فى التصريحات له مدلول خطير على الاقتصاد المصرى ، محذرا من طبع "البنكنوت" لما له من خطورة فى معدل التضخم ، والذى سيكون له كبير الاثر السلبى على المواطن المصرى.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.