رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 7:53 ص توقيت القاهرة

عواطف حافظ تكتب : " مصر ما بين إعصار بنما وعاصفة إيطاليا "

فى سابقة قد تكون الإولى من نوعها ينشغل العالم أجمع بقضية واحدة .. قضية متهم بها آلاف السياسيين والمشاهير ورجال الأعمال من كافة دول العالم ، وكذلك مدان بها مئات البنوك وآلاف الشركات وعشرات الحكومات ..

هذه القضية أو الإعصار البنمى قد تتسبب فى قلب الأوضاع العالمية وفى تغيير حكومات وتبديل وجوه وبالتأكيد ستقوم فى إثرها تعديلات تشريعية وقانونية جديدة وأشكال تعاون اخرى ما بين الدول كافة ..

نحن بصدد تغيير كامل فى النظام العالمى بأثره بينما مصر غير مهتمة والأمور هادئة ..

ولكن لماذا يبدو الوضع مختلفا فى مصر ؟

ربما كانت المفاجأة فى اليوم الأول للتسريبات هائلة الوقع فى مصر ولكن سرعات ما خفتت حدة المسألة وتراجع إهتمام الناس ، وهذا ربما يرجع لعدم كشف أسماء المصريين المتورطين فى الموضوع وتأجيل الإعلان عنها إلى حين والأسم الوحيد الذى تم الإعلان عنه لم يكن يمثل مفاجأة للمصريين ، بل أن هذا الموضوع تحديدا تم تناوله منذ سنوات قليلة فى وسائل إعلام محلية ..

ولكن وعلى صعيد آخر اهتم كثير من المصريين بالتهديدات الإيطالية وبالتحذيرات شديدة اللهجة التى وجهها الجانب الإيطالى للجانب المصرى ، والتى إستقبلها المصريون بشىء من التوجس الذى فى محله نظرا لما تمثله إيطاليا كدولة بالنسبة لمصر ، حيث كانت من أوائل الدول التى إعترفت بثورة 30 يونيو .. هذا من جهه ومن جهة أخرى فإن الإقتصاد المصرى المترنح لا يحتمل إنعكاسات العقوبات التى سيوقعها الإتحاد الأوربى على مصر كون إيطاليا إحدى دول هذا الإتحاد .. فهل يستطيع الوفد المصرى الذى يتباحث حاليا مع الجانب الإيطالى أن يقدم كل البراهين والدلائل التى تساهم فى كشف المتورط الأساسى فى عملية القتل والتعذيب ، أم ستصدق قصة صراعات الأجهزة فى الداخل المصرى ونعود من حيث بدأنا وللخلف در ؟؟

تصنيف المقال : 

التعليقات

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.