رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 9 مايو 2024 12:48 م توقيت القاهرة

غزالي: روسيا نجحت في خلق بدائل فكرية وقيم مشتركة بين شباب العالم من خلال مهرجان الشباب العالمي

كتبت شيرين صابر
شارك الباحث الانثروبولوچي حسن غزالي مؤسس حركة ناصر الشبابية الدولية كمتحدث رئيسي خلال ملتقي النادي الدولي لأصدقاء روسيا، بمشاركة محافظ إقليم أوجرا السيدة ناتاليا كوماروفا، ونخبة من القيادات الشابة من مختلف دول العالم، وذلك للحديث حول تجربتهم في مهرجان شباب العالم في روسيا الذي أقيم مؤخرا وكيف يمكن الاستفادة من تلك التجربة خلال بناء الشراكة والتعاون .
وفي مُستهّل حديثه ثمَّن غزالي علي الدور الذي يبذله البيت الروسي بالقاهرة من فعاليات وورش عمل للشباب، وأشار إلي مشاركته في تفعيل جمعية الصداقة المصرية الروسية بقيادة المستشار الثقافي الروسي والدكتور شريف جاد، وتقديم مقترحات من شأنها تعزز الصداقة والتعاون علي مستوي الشعبين.
وأوضح غزالي قيامه العمل علي تنسيق لقاءات وفرص شراكات بهدف خلق تعاون طلابي فاعل بين مصر وروسيا في ظل الجمهورية الجديدة المنفتحة علي العالم بدون انحياز لطرف علي حساب طرف في مفهوم العلاقات الثنائية الدولية، وتفعيل التبادل العلمي علي مستوي تلك الجامعات خاصة في ظل التقدم التكنولوجي في روسيا وهو ما شاهدناه خلال مهرجان شباب العالم ، مؤكدا سعيه لخلق منصات حوار حقيقية جامعة الشباب الروسي والعربي الافريقي علي حد سواء .
كما صرح غزالي أن حركة ناصر الشبابية اطلقت فرع جديد معني ليس فقط بشباب روسيا ولكن يجمع كافة الناطقين باللغة الروسية.
أضاف غزالي مؤكدا أن مهرجان الشباب العالمي في روسيا نجح في تعزيز ونشر الوعي بالعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك كقضايا العدالة في العلاقات الدولية والمبادئ المشتركة كمفاهيم الأسرة الطبيعية التي تتماشى مع مبادئ الأسرة المصرية، مشيراً إلي أن أحد أهم ثمار المهرجان هي تعزيز وخلق بدائل فكرية وثقافية واجتماعية وشبكات علاقات دولية قائمة علي مبادئ وقيم مشتركة.
كما وجه الشكر الي اسرة وزارة الشباب والرياضة المصرية لدعم الوفد الشبابي الذي شارك في المهرجان وكان من اكبر الوفود المشاركة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.