رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 2 مايو 2024 9:45 ص توقيت القاهرة

فرقة رضا تشارك في عيد استقلال توجو

كتبت : مروة العدوى

اعلن الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، عن مشاركة فرقة رضا، في عيد الاستقلال لدولة توجو، والذي يوافق 26 ابريل من الشهر الجاري.

كان وزير الثقافة المصري قد التقي نظيره التوجولي، جى مادجى لورينزو وزيرالاعلام والثقافة والشباب والرياضة والتأهيل المدنى، صباح  اليوم، الثلاثاء لبحث خطوات تنفيذ التبادل الثقافي بين البلدين.

حيث اتفقا الطرفان علي بدأ برنامج للترجمة بين البلدين، حيث يقوم الجانب التوجولي بترشيح عدد من الاعمال الادبية وتقديمها الي المركز القومي للترجمة للعمل علي ترجمتها.

واعلن النمنم عن مشاركة توجو، في الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ووجه الدعوة الي الوزير التوجولي لحضور حفل الافتتاح.

فيما طالب الوزير التوجولي بمشاركة مصر في معرضها الدولي الذي يقام في شهر ديسمبر المقبل، موجها الدعوة لوزير الثقافة المصري للحضور

واشاد لورينزو بالدور المصري في الوقوف بجانب توجو، خاصة في المجال الصحي، حيث ارسلت الحكومة المصرية وفدا طبيا للمساهمة في ايجاد حلول للمشكلات الصحية الخاصة بالأمراض الفيروسية والأوبئة، والتي تعاني منها توجو، وخاصة مرض الايدز.

ووجه لورينزو الدعوة للتعاون في مجال الادارة الثقافية،  والاستفادة من التجربة المصرية في تدريب الكوادر المهنية،  وارسال عدد من المثقفين المصريين في اطار التبادل الثقافي بين البلدين.

يذكر ان دولة توجو تضم 7 مليون مواطن  ينتمون ل40 عرق، ويتحدثون اللغة

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.