رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 15 أبريل 2024 4:46 ص توقيت القاهرة

فوده يكرم الدكتور عزت السرسي لحصوله علي الدكتوراه في الأدب الألماني

  امل كمال جنوب سيناء 
 
استمرارا لتحفيزه وتشجيعه الدائم لأبنائه بالمحافظة المتميزين والمتفوقين دراسيا والحاصلين علي شهادات علمية وميداليات ذهبية او مراكز علي مستوي الجمهورية من أجل خلق بيئة تنافسية تحفزية وتشجيع كل من قام بعمل متميز.

استقبل اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء،  بمكتبه بمدينة شرم الشيخ اليوم الاربعاء الدكتور عزت عبدالله على السرسى، مدير إحدى شركات السياحة الألمانية فى مصر، ومقيم وأسرته في شرم الشيخ منذ عام 2003.

 وذلك لحصوله على الدكتوراه فى الأدب الألمانى بتقدير مرتبة الشرف الأولى فى ديسمبر 2023 
واوضح السرسي ان رسالة الدكتوراه تحت عنوان (صورة الآخر فى أدب الرحلات الألماني المعاصر  من خلال أعمال مختارة) أى ما كتب من روايات أدبية عن السياحة فى مصر فى الآونة الأخيرة تم سرده ومعالجة وتحليل الإيجابيات والسلبيات داخل هذه الأعمال الأدبية. مضيفا انه تم إجراء استبيان بين الألمان المقيمين فى مصر ومن زاروا مصر لأكثر من مرة فى محاولة للوقوف على صورة مصر لدى المقيم والسائح الألمان ومدى مطابقة هذه الأعمال الأدبية للواقع. 

لافتا انه قام بترجمة العديد من الروايات الأدبية الألمانية ذات الصلة، منها رواية ( الحب وسفينة وشي من الحب)،  مشيرا ان الرسالة تعالج بشكل درامى رحلة نيلية لسائحة ألمانية فى الثلاثينات من عمرها مدة الرحلة 12 يوم ما بين الغردقة و الرحلة النيلية. 

الرواية تسرد كل الإيجابيات والسلبيات من العاملين فى مجال السياحة من خلال تعاملهم مع بطلة الروايةبداية من المطار والفندق والمركب السياحي وصولا إلى الأماكن الأثرية.

ووجه المحافظ بتكريمه ضمن احتفالية الأسرة السيناوية وأثنى محافظ جنوب سيناء علي موضوع الرسالة كونها تعالج عدد من السلبيات في مجال السياحة و لارتباطها بطبيعة شرم الشيخ السياحية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.