رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:31 م توقيت القاهرة

قصور الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر بحي "الأسمرات"

كتب حسن الشامي 
برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة أقام فرع ثقافة القاهرة برئاسة الدكتورة جيهان حسن أحتفالية بنصر أكتوبر بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات.
تضمنت الإحتفالية محاضرة "الوعي الوطني لابنائنا بالثورات التاريخية" للدكتورة بسنت البربري وكان من أهدافها غرس قيم روح الولاء والأنتماء للوطن وإعلاء قيم المواطنة لأبناءنا، وخلق جيل واعي قادر علميا واخلاقيا ومشاركا بعمليات  التنمية المستدامة. 
وأكدت أن ذكرى انتصارات اكتوبر نستلهم منها آمال وطموحات مستقبل مشرق وحياة كريمة لكل مصري.
وتحدثت الأعلامية الدكتورة أميرة فاروق عن أهمية حب الوطن والأنتماء للأسرة الصغيرة وكيفية انتمائها للوطن.
وفى محاضرة عن "التنمية المستدامة وتمكين المرأة" تحدثت منى عزت الأستشارية فى التمكين الإقتصادي والنوع الاجتماعي عن أهمية تمكين المرأة إقتصاديا من خلال إقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤكدة على أهمية ذلك من أجل تحقيق أهداف التنميةالمستدامة، مع عرض سينمائي لفيلم الممر.
كما نفذ قسم الفنون التشكيلية بالقصر مجموعة من الورش الفنية أحتفالا بهذة الذكرى تضمنت ورشة رسم على الوجه "علم مصر" لعلياء محمد، مع ورشة عمل ماكيت من الكرتون لمجسمات الطائرات الحربية  لرضوى إسماعيل ودينا خليل.
وتضمن الحفل عرضا غنائيا لمواهب الأسمرات على مسرح قصر ثقافة تحيا مصر  قدموا من خلالها مجموعة من الأغانى الوطنية والتراثية : "أحلف بسماها وبترابها"، و"مصر هى أمى"، و"حلوة بلادى" وغيرها.. وقد صاحب ذلك مشاركة أهالى الاسمرات للغناء فى جو من الحماس والفرح.
وقدمت الدكتورة جيهان حسن للأطفال مناقشة عن "الدروس المستفادة من حرب أكتوبر" مؤكدة أن ذكرى انتصارات أكتوبر فخر لكل أبناء الشعب المصرى، وأوضحت ان استلهام هذه الذكرى كان دافعا لأبناء الأسمرات للعمل سويا في معركة الوعي والبناء والتنمية لترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.