رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 1 يوليو 2024 12:07 ص توقيت القاهرة

قيس عبد الفتاح: فيلم "على باب الوزير" نقلة كبيرة في مشواري الفني

سعيد شفيق

في حوار خاص لـ"شبكة مضر 24" صرح الفنان القدير قيس عبد الفتاح أن فيلم "على باب الوزير يعد نقلة فنية كبيرة في مشواره الفني الطويل والذي بدأ منذ فترة الستينيات وحتى يومنا هذا.

وأضاف عبد الفتاح أن هذا الفيلم صنع حالة في الشارع المصري، رغم مرور 42 عامًا على عرضه، ومازال الناس في الشارع ينادون عليه بـ"هاني" وهو الشاب المستهتر في أحداث الفيلم الذي قام ببطولته العديد من النجوم أمثال الزعيم عادل إمام والنجمة يسرا والراحل سعيد صالح ونجوم الزمن الجميل توفيق الدقن وصلاح نظمي وصفية العمري.

يذكر أن الفنان قيس عبد الفتاح هو أحد إيقونات زمن الفن الجميل وعاصر العديد من النجوم أمثال عبد الحليم حافظ وسعاد حسني وزبيدة ثروت ومحمود المليجي وفريد شوقي وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وغيرهم.

عبد الفتاح المولود في 14 نوفمبر عام (1945) شارك في العديد من الأفلام السينمائية لعل أبرزها ابي فوق الشجرة وخلي بالك من زوزو والحلوة عزيزة مع هند رستم ولن ابكي ابدًا مع فاتن حمامة والتعلب والحرباء مع وحش الشاشة فريد شوقي، بجانب العديد من المسلسلات الكلاسيكية مثل القاهرة والناس وهوانم جاردن سيتي وصرخة انثى والقضاء في الإسلام وغيرهم.

كما شارك في عدة مسلسلات إذاعية مثل أغرب القضايا وعائلة مرزوق أفندي والغريب والليل وسلام لحضرة الناظر.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.