رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 17 مايو 2024 9:42 م توقيت القاهرة

متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل قمة الاتحادية غدًا

أمل كمال

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة رئيس وزراء العراق تعتبر المحطة الخارجية الأولى له وكان بصحبته وفد كبير، وكان اللقاء بينه وبين الرئيس السيسي بنَّاء، وكانت هناك رغبة سياسية متبادلة بين مصر والعراق من أجل تفعيل العلاقات الثنائية وإعادة عقد اللجنة الثنائية العليا من جديد من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف راضي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس وزراء العراق أشاد بتجربة مصر في التنمية والمشروعات الكبرى والإسكان الاجتماعي، وأكد أنها تجربة ملهمة وتتطلع للاستفادة منها.
وتابع: "عقد قمة مصرية أردنية عراقية بقصر الإتحادية غدا، وتلك القمة تستهدف تعاون عربي بين الأشقاء لصالح الشعوب وتحقيق الاحترام المتبادل، وسيكون هناك شق تنموي واقتصادي وتجاري وآخر سياسي وأمني خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، ومن الضروري تبادل المعلومات لمنع تسلل العناصر الإرهابية للدول الشقيقة العربية".

وأكمل: "نعمل على منع انتقال المقاتلين الأجانب إلى أي محيط إقليمي آخر أو منطقة الساحل في أفريقيا، وجارٍ ترتيب إجراء مؤتمر صحفي عقب القمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية وسيصدر بيان مشترك يتضمن كافة النقاط التي تم التباحث بشأنها وما تم الاتفاق عليه".
وأردف: "مصر سيكون لها دور في إعمار العراق ولدينا تجربة تنموية كبرى في مجال البنية التحتية والإسكان الاجتماعي والكهرباء وسيكون هناك تعاون مع الجانب العراقي وسيكون هناك متابعة كبيرة بين الأطراف المعنية بهذا الأمر".

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.