رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 6 مايو 2024 5:22 ص توقيت القاهرة

محافظ المنيا يتابع اعمال المخطط العام لتطوير الكورنيش ويوجه بضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء 

كتب / فرغلى على فرغلى :

استعرض اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، ما تم انجازه في المرحلة الأولي لتطوير كورنيش النيل بمدينة المنيا، وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للتطوير والتجميل ، بحضور محمد عبدالفتاح، السكرتير العام للمحافظة، وأحمد جبريل السكرتير العام المساعد، وأعضاء اللجنة.

ناقش المحافظ المخطط العام للمراحل الثلاث لتطوير الكورنيش، واستعرض خلال اللقاء كافة ما تم تنفيذه خلال المرحلة الأولي، كما استعرض التصميمات والرسومات الخاصة بالمرحلة الثانية.

وجه المحافظ بضرورة الحفاظ علي المساحات الخضراء علي الكورنيش وتهذيب الأشجار وإضفاء المنظر الجمالي عليها، مشددا علي السرعة في انجاز الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد والدقة في التنفيذ من تركيب أرضيات وبلدورات ومقاعد، مع مراعاة البنية التحتية من توصيلات ( كهرباء -غاز ).

قال المحافظ إن الهدف من تطوير الكورنيش هو الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري اللائق للمحافظة وإظهارها بالشكل الذي يليق بها أمام الزائرين، خاصة أن محافظة المنيا تلقب بعروس صعيد مصر.

من جانبه أوضح دكتور ياسر المغربي، الأستاذ بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة ، خلال الاجتماع جميع المسارات الخاصة بالكورنيش والمناطق المختلفة التي سيتم تخصيصها لتحقيق أكبر استفادة من مساحات الكورنيش المختلفة، مؤكدا أن المساحات الخضراء تمثل 70% من المخطط العام لمساحة الكورنيش

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.