رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 5 أكتوبر 2024 2:21 ص توقيت القاهرة

محمد ناجي يشيد بدعم القيادة السياسية لاستقرار لبنان ويدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي

كتبت هدي العيسوي
أشاد محمد ناجي زاهي، الأمين المساعد لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية، بجهود القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم استقرار لبنان، مؤكداً أن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان تعكس الدور الريادي والمحوري لمصر في مساندة الأشقاء العرب في أوقات الأزمات.
وأوضح محمد ناجي زاهي أن هذه المبادرة ليست مجرد دعم مادي، بل تجسد عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين مصر ولبنان، وتؤكد التزام مصر الدائم بدعم الدول العربية في مواجهة التحديات التي تهدد استقرارها.
وثمَّن محمد ناجي زاهي جهود القيادة السياسية في مد يد العون للبنان في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها البلد، مشيراً إلى أن مصر كانت ولا تزال دعامة قوية للاستقرار الإقليمي، مضيفا أن المساعدات المصرية تعكس دورها الراسخ كقوة توازن في الشرق الأوسط، وتسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة الشعب اللبناني وتأكيد التزام مصر بدورها الإنساني والأخوي تجاه الدول العربية.
وفي سياق آخر، وجه زاهي انتقادًا لاذعًا للمجتمع الدولي، مشيراً إلى وقوفه عاجزاً أمام ما تمارسه إسرائيل من عدوان مستمر على قطاع غزة والضفة الغربية، وأخيرًا امتداد هذا العدوان إلى لبنان، مؤكدا أن هذه الانتهاكات المتكررة تعتبر تحديًا صارخًا للقانون الدولي والمواثيق الإنسانية، مطالبًا القوى الفاعلة على المستويين الإقليمي والدولي بالتحرك الجاد لدفع المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوقف هذه الممارسات العدوانية.
وأشار محمد ناجي زاهي، الأمين المساعد لحزب الشعب الجمهوري بالقليوبية، إلى أن الصمت الدولي تجاه ما يحدث من عدوان على الأراضي الفلسطينية ولبنان يشكل خطرًا حقيقيًا على استقرار المنطقة بأكملها، وأعرب عن قلقه من انزلاق المنطقة إلى حالة خطيرة من التصعيد، ما يهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين، وحذر من أن استمرار العدوان الإسرائيلي دون تدخل دولي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، ويزيد من تأزم الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة.
ودعا زاهي جميع القوى الفاعلة إلى التحرك بشكل عاجل للتوصل إلى حلول دبلوماسية وسياسية تضمن وقف الاعتداءات الإسرائيلية وحماية حقوق الشعب الفلسطيني واللبناني، كما شدد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في تطبيق القانون الدولي وحماية الأمن والسلم الدوليين، قبل أن تتفاقم الأمور وتخرج عن السيطرة.
واختتم محمد ناجي زاهي تصريحه بالتأكيد على أن مصر، بقيادة الرئيس السيسي، ستظل داعمة للاستقرار والسلام في المنطقة، ولن تتوانى عن تقديم الدعم لكل دولة عربية تواجه التحديات، مشيرًا إلى أن مصر تقف دائمًا في مقدمة الصفوف لحماية حقوق الشعوب العربية والدفاع عنها أمام كافة التهديدات.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.