رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 3:07 ص توقيت القاهرة

محمود أبوالعينين: مصر الثانية بعد الهند في أرخص أسعار أدوية لفيروس «سي»

كتب: سعيد عبدالهادي

قال الدكتور محمود أبوالعنيين، رئيس المؤتمر السنوي الخامس لمركز جامعة المنيا للكد، وأستاذ الجهاز الهضمي وأمراض الكبد بكلية الطب جامعة المنيا، إن المؤتمر سيناقش العلاقات المتداخلة لمرضى سرطان الكبد، وأمراض الجهاز الهضمي، والجراحات في حالة أمراض الكبد، والجديد في علاج الفيروسات الكبدية.

وعن أسباب الإصابة بفيروس سي؛ أكد أن السبب الرئيسي للإصابة به هو عن طريق الإختلاط بدم المصاب كما أن تعاطي المخدرات يؤدي إلى نفس النتيجة، مشيرًا إلى أن الإحصاءات القديمة تؤكد أن نسبة الإصابة بفيروس «سي» 15% من إجمالي مرضى الفيروسات الكبدية، بينما  «2 إلى 3» % مصابين بفيروس «بي».

وطالب «أبوالعينين» تفعيل دور الجامعات المصرية في مبادرة الرئيس السيسي لمكافحة فيروس C وإنتاج الدواء سيتم إخراجها بواقع مليون جرعة سنويًا.

وأوضح أن العادات الخاطئة للشعب المصري سبب أيضًا في وجود الفيروسات الكبدية في مصر، مثل الحلاقة، وتعاطي الحقن المخدرة.

وأكد أن السوفالدي هو العلاج الأساسي لفيروس سي إلا أنه يحتاج إلى أدوية مكملة، مشيرًا إلى أن التأمين الصحي في مصر يراعي تلك الأزمة ويعمل على حلها.

وأعرب عن ثقته في مبادرة القيادة المصرية لعلاج الفيروس، موضحًا أن مصر مرشحة لأن يختفي منها الفيروس بحلول عام 2020، لأن مصر بعد الهند في الأسعار الرخيصة لعلاج الفيروس، فالأدوية التي تقدمها مصر بأسعار زهيدة تبلغ المليارات خارجها.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.