رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 25 يونيو 2024 9:45 ص توقيت القاهرة

مديرية الزراعة بجنوب سيناء تستعد لبدء موسم الحصاد - صور

جنوب سيناء – امل كمال 

قام الدكتور محمد شطا مدير مديرية  الزراعة بجنوب سيناء يرافقه المهندس سامي العقبي وكيل مديرية الزراعة والمهندس اشرف كمال مدير الشئون الزراعية  بجولة تفقدية لمزرعة التسمين لمتابعة أعمال المزرعة الإرشادية بالمنطقة الصناعية بطور سيناء والوقوف على حالة المحاصيل التي تم زراعتها داخل البيوت المحمية خلال الفترة الماضية.

وأوضح مدير المديرية  أن المزرعة الإرشادية تضم عددًا من الصوب الزراعية لزراعة الخضراوات المختلفة ومزرعة تسمين دواجن ومعصرة زيتون باردة.

وأكد شطا  في بيان ، اليوم الاثنين ، الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة للأجهزة والمعدات والأدوات في معصرة الزيتون الباردة ، تمهيدا لبدء موسم عصر الزيتون الذي سيبدأ في جنوب سيناء منتصف منتصف الليل. اكتوبر.

وأشار إلى أن المعصرة  سبق أن تم تطويرها وإعادة تشغيلها بعد انقطاع دام سنوات. لأنها تساهم في إنتاج أجود  أنواع زيت الزيتون المعصور على البارد ، وهذه العصارة الآن جاهزة وجاهزة لاستقبال محصول الزيتون ، لافتا إلى أن محافظة جنوب سيناء تمتلك معصرة زيتون اثنين فقط ، واحدة. منها في رأس سدر وهي آلية والأخرى في مدينة الطور وتعتمد على العمر. دليل بارد.

وأوضح أن مساحة أشجار الزيتون على مستوى المحافظة تبلغ 24 ألف فدان ، وتتركز زراعتها في مدينتي طور سيناء ورأس سدر ، وتتميز بالإنتاجية العالية لكون التربة والمناخ. جنوب سيناء يساهم بشكل كبير في نمو أشجار الزيتون بأنواعها دون استخدام أي مواد كيميائية. يعتبر زيتون جنوب سيناء من أجود وأجود الأنواع ، لأن نسبة الحموضة فيه تصل إلى الصفر

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.