رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:03 ص توقيت القاهرة

مركز النيل يطلق حملة “احمي نفسك و اسرتك "بمشاركة قومي المرأة ببورسعيد

 
كتبت – سماح حامد 
فى حوار مفتوح  تم اطلاق اولي فعاليات حملة “احمي نفسك و  اسرتك “ لتوعية المرأة بآليات الوقاية من فيروس كورونا . . 
حيث عقد   مركز النيل للإعلام ببورسعيد ندوة  بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة و مديرية الشئون الصحية و بحضور اعضاء جمعية مكافحة التدخين والدرن  . 
وذلك بحضور الدكتورة مني جلال الدين مدير  ادارة التدريب بمديرية الشئون الصحية و الاستاذة نجلاء ادوار مقرر المجلس القومي للمرأة ببورسعيد والاستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للإعلام ببورسعيد و الاستاذة ماجده ابراهيم رئيس مجلس ادارة جمعية مكافحة الدرن   .
استهدف اللقاء عدد من  السيدات و الفتيات ، وتضمن عدد من رسائل التوعية مثل أهمية اتباع العادات الصحية السليمة ،وطرق غسل اليدين بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى ضرورة تجنب التجمعات والزيارات العائلية ،واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمساندة الدولة في التعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وكان من اهم الرسائل الموجهة لكل أم لتتبعها مع ابنائها " اغسل يديك باستمرار بالماء والصابون للوقاية من الأمراض المعدية مع   مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب حال إقامة الطابور الصباحي  و رحب بزملائك من بعيد.. لا مصافحة أو تقبيل  و ضرورة تناول أطعمة صحية، والحرص على أخذ قسط وفير من الراحة مع  استخدام الأدوات المدرسية الخاصة بك ولا تلمس أدوات الغير و ضرورة  ترك مسافة بينك وبين الآخرين مع الابتعاد عن الأماكن المزدحمة و ممارسة التمارين الخفيفة في الصباح  والتأكيد على ان التهوية الطبيعية للفصول هي الأفضل دائماً . 
كما تم   التوعية بأهم  أعراض المرض و كيفية الوقاية وكيفية التعامل مع الشخص المشتبه فيه وكيفية الأخذ بالإجراءات الاحترازية وتأجيل الحمل فى تلك الفترة حفاظا على صحة الأم والجنين والمباعدة بين الولادات باستخدام وسائل تنظيم الأسرة . 
 كما تضمن كلمات حول دور المجلس القومى للمرأة فى تقديم العديد من الخدمات و حملات التوعية للسيدات من جميع الفئات و كلمه حول الدور المجتمعي الهام للجمعيات الاهلية فى الازمات كجائحة كورونا وكيفية اظهار الدور الإيجابي للمساهمة  فى حل مثل هذه الازمات

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.