رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 23 فبراير 2024 1:58 ص توقيت القاهرة

مصر زحام على لجان التصويت نتيجة الإقبال الكثيف من المواطنين

كتب/ أيمن بحر

صرحت  الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات يوم الأحد إنها تلقت شكاوى من الزحام على لجان التصويت نتيجة الإقبال الكثيف من المواطنين.

وأضافت الهيئة الوطنية للانتخابات خلال مؤتمر صحفى أن الهيئة شهدت إقبالا كثيفا على الاستعلام عن اللجان الانتخابية فى أنحاء الجمهورية لافتة إلى أنه تم التأكد من وجود بطاقات بطريقة برايل في جميع اللجان للتسهيل على ذوي الهمم. .وانطلقت الانتخابات الرئاسية المصرية فى الداخل صباح الأحد ويتنافس فيها كل من الرئيس عبدالفتاح السيسى )رمز النجمة( وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى (رمز الشمس)، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة) وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى (رمز السلم).وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 67 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين من الأحد حتى الثلاثاء ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة رسميا فى 18 ديسمبر الجارى.

وحال وجود جولة إعادة، سيتم إجراء الانتخابات للمصريين فى الخارج أيام 5 و6 و7 يناير، على أن تجرى الانتخابات للمصريين فى الداخل أيام 8 و9 و10 يناير فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير العام المقبل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت 67 مليون ناخب موزعين على 10 آلاف و85 مركز اقتراع على مستوى البلاد وبإشراف 15 ألف قاضى.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.