رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 20 مايو 2024 6:34 م توقيت القاهرة

منافسات كبيرة بين الاحزاب لرئاسة لجان مجلس النواب

مروة العدوى

عقد نواب حزب المؤتمر لرئاسة وكالة اللجان النوعية داخل البرلمان، لقاءات مع النواب المرشحين لعضوية لجنة الصحة والعلاقات الخارجية, فضلآ عن وكالة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية, ويدفع الحزب بالسفير محمد العرابي، لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور مجدى مرشد، لرئاسة لجنة الصحة، وهيام حلاوة، لوكالة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما ان المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر أخطر نوابه بتقديم رغباتهم حول الترشح على اللجان النوعية للبرلمان، وذلك بعد إقرار اللائحة الداخلية للمجلس المعروضة على مجلس الدولة, وهناك اتجاهًا قويًا للدفع بكل من كمال عامر وحمدى بخيت للترشح لهيئة مكتب لجنة الأمن القومي، وأسامة هيكل فى الثقافة والإعلام، ومحمد العرابى فى العلاقات الخارجية، ومحمد فرج عامر وصلاح حسب الله على لرئاسة ووكالة لجنة الشباب والرياضة، ومحمد زكى السويدى للجنة الصناعة، وسعد الجمال وأحمد رسلان للشئون العربية، مصطفى الجندى فى الشئون الإفريقية، والنائب محمود الصعيدى على وكالة اللجنة الاقتصادية.

وسيدفع حزب مستقبل وطن بعمرو محمد على وكالة لجنة الشباب، إلى جانب محمد سليم على لجنة الصحة، وهناك ترشيحات من مستقلين على رئاسة عدة لجان أبرزهم صلاح عيسى على رئاسة لجنة القوى العاملة، وفرج عامر على رئاسة لجنة الشباب.

وسينافس حزب المصريين الأحرار على رئاسة ووكالة 4 لجان نوعية فى البرلمان بعدما اقر البرلمان زيادة عدد اللجان النوعية إلى 25 لجنة, وسيدفع الحزب بالدكتور هشام الشعينى على رئاسة لجنة الزراعة، والدكتور أيمن أبو العلا على رئاسة لجنة الصحة, وسيدفع الحزب بطارق رضوان على وكالة لجنة العلاقات الخارجية، ومصطفى سالم على لجنة الخطة والموازنة.

 كما استقر حزب الوفد على ترشيح عدد من نوابه لرئاسة عدد من اللجان النوعية فى البرلمان وهم النائب محمود عطية للرئاسة لجنة الصناعة والطاقة، والنائب طلعت السويدى على لجنة الشئون الاقتصادية، والدكتور بهاء أبو شقة سيترشح على لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، والنائب حسنى حافظ على أمانة سر لجنة الشئون الصحية, والنائب احمد السجينى للجنة الإدارة المحلية لان لديه خطة كاملة لتطوير عمل المحليات وكيفية التنسيق بين المحافظ والمجالس المحلية.

ورغم ان أغلبية الاحزاب استقروا على ترشيحاتهم للدخول فى سباق رئاسة الاحزاب الا أن حزب حماة وطن لم ينته حتى الآن من إعلان الأسماء التى سيدفع بها, سواء على منصب رئاسة اللجنة أو الوكيلين أو أمانة السر، كما انه تم الاستقرار حتى الآن على ترشيح نائبين عن الحزب لرئاسة لجنة الأمن والدفاع القومى اللواء كمال عامر، واللواء حسن السيد الانتخابات على رئاسة لجنة النقل والمواصلات.

وسيخوض كلاً من مصطفى الجندى لرئاسة لجنة الشئون الإفريقية، وسعيد حساسين، وأحمد إمبابى على وكالة لجنة الشئون العربية، واللواء محمد أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية، لحزب الشعب الجمهورى على رئاسة لجنة التنمية المحلية بالبرلمان، والدكتور آمنة نصير على رئاسة اللجنة التعليم، وأسامة هيكل على رئاسة لجنة الثقافة والإعلام. وأعلن حزب المؤتمر الدفع بكل من الدكتور مجدى مرشد على رئاسة لجنة الشئون الصحية، وعلاء عبد النبى على وكالة لجنة الخطة والموازنة، والنائب عادل بدوى على وكالة لجنة الإسكان.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.