رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 18 مايو 2024 9:53 ص توقيت القاهرة

منتدى الصفوة يدق " جرس إنذار " إنجى الحسينى

كتبت: سناء سعفان 

بقلم د عمر الأصور
الثقافة غذاء العقل والروح معا ومنتدياتها ترياق لاستمرار حياتها وتعبيراً عن غايات الوجود البشري ورفع مستوى الحياة من رتابتها اليومية إلى مشاغل الوطن وقضاياه الحيوية . 

وهي حوارات بين الأرواح تطوف بنا لتحيى متجاوزة حدود الزمان والمكان و عدم الزوال ، لأنها تعبير عن غايات وتطلعات غير قابلة للانتهاء ، إنها تطلعات تطوير المجتمع والبحث عن سبل شتى للانعتاق من معوقات هذا التطوير..

ولهذا يجب ألا تكون  الثقافة حبيسة مكان او زمان  ، بل تنطلق من مكانها إلى أرجاء الوطن وتتسرب إلى كل المواطنين لتشكل غذاءا  فكريا معنويا ، ينعكس على سلوكه العام والخاص .

ولأنه  ( منتدى الصفوة  )  صفوة المكان والارواح فهو يرصد ، هذه الكثافة الإبداعية ، فيتواصل رواده ، مع إبداعات الشعوب وأفكارهم بعيداً عن هموم عقد النقص أو عقلية المؤامرة والغزو ، وبهذا تصبح الثقافة جزء من نسيج الحياة نفسها ، وتتعايش في أسئلتها وتحدياتها مع متطلبات الحاضر والمستقبل أيضاً .

 وفى هذا الاطار شهدت أروقة منتدى الصفوة حفل توقيع كتاب "جرس إنذار " للكاتبة "إنجي الحسيني"  
الذى تناول مجموعة متنوعة ومنفصلة من المقالات السياسية والاجتماعية التى تعبر الكاتبة من خلالها نظرتها للواقع المجتمعى الدولى بالخارج والداخلى بنطاق وطننا الحبيب مصر ، وهذة المقالات فى جوهرها شهادة على العصر ونظرة ثاقبة من الكاتبة حول متغيرات الحياة العالمية من خلال نظم سياسية تستعد  لاستعلاء القمة فى الوقت الذى تتغير فيه موازين القوى العالمية ..

و ذلك بحضور عددا من قامات الثقافة والفن والإعلام والقوات المسلحة المصرية والداخلية  اللواء عبدالحميد خيرت وكيل جهاز مباحث امن الدولة السابق ،  واللواء دكتور احمد ونيس مدير معهد المخابرات الحربية سابقا ،  والمخرج عادل محمد عوض  والكاتب و المؤرخ محمد الشافعي رئيس تحرير دار الهلال ،  و الدكتور طارق منصور وكيل كلية الأداب جامعة عين شمس ، العميد محمد يوسف رجل المخابرات السابق وعضو الهيئة الاستشارية العليا لمؤسسة القادة للعلوم الإدارية..

 ادار اللقاء بحرفية شديدة  الإعلامي "حسام الدين الامير" المستشار الإعلامي لمؤسسة عدالة ومساندة و عضو مؤسس منتدى الصفوة  و الإعلامية "بسنت محمود" المدير التنفيذي للمؤسسة و عضو مؤسس منتدى الصفوة و بحضور المستشارة د. هاله عثمان أستاذ القانون الجنائي و رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.