رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 2 ديسمبر 2022 12:47 م توقيت القاهرة

وزاره الشباب والرياضة تنظم "المشروع القومى لرياضة الفتاه والمرأة"

فؤاد وحيد 

تنظم وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى "المشروع القومى لرياضة  الفتاه والمرأة" من خلال الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، فى إطار الاهتمام برياضة المرأة، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة.

يستهدف المشروع العمل على تطوير اللياقة البدنية لدى الفتاة والمرأة من خلال ممارسة التمارين بالمراكز الرياضية بمشاركة مدربات متخصصات على مستوى الجمهورية وبشكل مجانى.

وتشجع الوزارة المرأة والفتاة على الإقبال للمشاركة فى "المشروع القومى لرياضة المرأة والفتاة" من خلال توفير الملابس الرياضية للمشاركات، ومنح المتميزات جوائز مادية وعينية، وتخفيض بنسبة ١٠٪؜ على الاشتراك فى المدن الشبابية ، ومشاركتهم كذلك فى عدد من الرحلات التى تنفذها الوزارة.

كما تنظم وزارة الشباب والرياضة مجموعة من المسابقات التنافسية للمشاركات بالمشروع فى رياضات "كرة الطائرة، كرة اليد،  تنس الطاولة، الكاراتيه، عروض رياضية، ماراثونات  وسباقات للمشى والجرى"، بجانب التمارين الرياضية.

يأتى ذلك فى ضوء إستراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأعلنت الوزارة عن شروط المشاركة بالمشروع، والتى تتمثل فى "أن يتراوح أعمار الفتيات والمرأة من ١٤ عاماً فيما فوق، والالتزام بمواعيد التدريبات، والخلو من الأمراض المزمنة"، وكشفت الوزارة عن الرابط الإليكترونى للمشاركة فى البرنامج من خلال الرابط التالى :-

https://www.emys.app/sport/womenProject/register

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.