رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 2 مايو 2024 5:00 ص توقيت القاهرة

وكيل وزارة الصحة :قافلة طبية بالفيوم اليوم.

متابعة / مصطفى الجدامي

 

نظمت مديرية الصحة بالفيوم بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير قافلة طبية مجانية بقرية فرقص التابعة لمركز طامية.

وقال الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن إجمالى عدد الحالات التى تم توقيع الكشف الطبى عليها خلال أعمال القافلة بلغ 603 حالة فى 7 تخصصات، منها 169 حالة عظام، و133 حالة أنف وأذن، و53 حالة أمراض جلدية، و84 حالة باطنة، و46 أطفال، و26 حالةنساء وتوليد، و97 جراحة، و25 سونار، كما تم تحويل 130 حالة لإجراء عمليات وفحوصات طبية.

وأشارت الدكتورة آمال هاشم منسق القوافل ومدير التخطيط بمديرية الصحة، أن طاقم العمل بالوحدة الصحية كان متواجداً بالكامل وأن الأعمال الروتينية للوحدة الصحية مثل التطعيمات وتسجيل المواليد وغيرها لم تتأثر بوجود القافلة، لافتةً إلى مشاركة 10 أطباء فى القافلة هم د. محمد الجوهرى، ود. أمين سنهابى "عظام"، ود.محمد فايق "أنف وأذن"، ود. محمد ربيع "أمراض جلدية"، ود.عزة إبراهيم ود.سمير يوسف جرجس "أمراض باطنة"، ود. حمدية عبد الفتاح ود. ايمان السيد يونس "أطفال"، ود. خديجة النحاس "نساء وتوليد"، ود. أحمد عبد الله زيدان "جراحة عامة"، كما حضر خالد عبد الباقى رئيس قسم التفتيش المالى والإدارى بالإدارة الصحية بطامية نائباً عن الدكتور محمد رمضان مدير الإدارة الصحية، وشارك فى القافلة فريق القوافل بالمديرية د.ياسمين يحيى، ومهدى عشرى، وياسر عيد، وياسر دخيل، بالإضافة إلى 3 من المتطوعين بالمؤسسة.

وقال محمود ياسين مسئول التنفيذ بمكتب مؤسسة مصر الخير بالفيوم، أن سياسة المؤسسة هى التعاون مع الجمعيات الأهلية بمختلف مراكز المحافظة، وتحضير الحالات المرضية، ورغم ذلك تم الكشف أيضاً على حالات لا تتبع الجمعيات لصعوبة حالاتهم واحتياجهم للعمليات الجراحية.

وأضاف أن العلاج سيصل إلى المرضى المستحقين عن طريق الجمعيات المشاركة، وبالنسبة للحالات المحولة لإجراء عمليات جراحية أو مزيد من الفحص سيتم التواصل مع الجمعيات لاستكمال إجراءات علاجهم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.