رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 28 أبريل 2024 5:25 م توقيت القاهرة

المنسي اهتمامنا خاص وفريد لشاركتنا مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية،

كتب أحمد المرصفاوي

صرح أشرف عبدالمنعم منسى الرئيس التنفيذي لجمعية تنمية المجتمع المحلي بدهشور بأن الجمعية تعطي اهتمام خاص وفريد لشراكتها مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية نظرا لما تتميز به المؤسسة من التزام وجدية ومصداقية،، كما أنها من المؤسسات القليلة التي تعرف معني التنمية المتكملة بشكل صحيح.
واذا كنا قد شرفنا بعدة شراكات سابقة مع مؤسسة مهنة ومستقبل، إلا أن الشراكة الحالية امتدت الي افاق اكبر واوسع،،، شراكة في عمل مصنع صغير لصناعة السجاد اليدوي لعدد كبير من الفتايات والسيدات بخمسة قري منطقة دهشور.،، هذه الشراكة تشمل التدريب والخامات والأدوات التي تؤهل السيدة للعمل والانتاج مباشرة بعد التدريب التى سوف تنفذ خلال شهر يناير وفبراير .

علاوة علي انشاء مشغل للتفصيل والخياطة اللي هتوفر الماكينات والخامات وتدريب الفتايات وسوف تقدم جمعية تنمية المجتمع المحلى بدهشور مشاركة للمشروع بمساهمة بعدد ٧ ماكينات خياطة وإقامة معرض دائم لمنتجاتهم وتوفير القاعات للتدريب والتأهيل مشاركة من جمعية تنمية المجتمع المحلى وقروض ميسرة لكل من يرغب بالعمل في منزله وكذلك استضافة أبناء المستفيدات بحضانة الجمعية مجانا أثناء فترة التدريب والتأهيل .
واهتمامنا المتزايد بالشراكة مع مؤسسة مهنة ومستقبل بيزداد يوم بعد يوم لأنها تعني بالشباب وتأهيله لسوق العمل،، فعلي سبيل المثال المؤسسة بصدد تنفيذ تدريبين في فنى سباك صحى وفنى كهربائي إنشاءات لعدد ٥٠ شاب من الذكور واعطاء كل شاب حقيبة ادوات كاملة لتكون نوه لبداية مشروع صغير لكل شاب .
وطبعا ما كانت هذه الشراكة لتستمر لولا وجود قادة افاضل علي رأس المؤسسة وعلي رأسهم الاستاذ احمد بشير الذي يبني قواعد متينة لكل شراكة،، ولها خبرات عديدة ومتنوعة مع معظم منظمات المجتمع المدني التي تعمل في مجال التنمية ومن بينها مؤسسة مصر الخير التي تتعاون معه في تنفيذ بعض الورش والتدريبات في جمعية تنمية المجتمع بدهشور.
ودائما لجمعية تنمية المجتمع المحلى بدهشور دور كبير وواضح فى التعامل والشراكة مع جهات كثيرة ونستطيع تقييم الهيئات والمؤسسات بشكل صحيح،، وهذا ما يجعلنا نسعي دائما لأي عمل تنموي مع مؤسسة مهنة ومستقبل.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.