رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 7 مايو 2024 2:49 ص توقيت القاهرة

تعرف على الجديد في قطار العاصمة الإدارية والمحطة التبادلية

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل جولة تفقدية في محطة عدلي منصور بالجزء الثاني للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.

وتابع الوزير التحويلات المرورية بمحيط المحطة والتي تشمل المحطة النهائية للخط الثالث ومحطة البداية للقطار الكهربائي المتجه للعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه الوزير مسئولي الهيئة القومية للأنفاق بموافاته بمخطط عام لمحطة تبادلية لجميع وسائط النقل بالمنطقة للربط بين الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي وموقف أتوبيسات العاشر ووسائل النقل البري وموافاته كذلك بمخطط  الاستغلال التجاري  للمساحات المتاحة للهيئة في هذه المنطقة.

وعقد الدكتور هشام عرفات إجتماعاً موسعاً مع اتحاد شركات (المقاولون العرب، وأوراسكوم) للمقاولات المصرية المنفذة للمشروع أكد خلاله على اهمية مشروعات مترو الأنفاق وعلى ضرورة الآلتزام بالجدول الزمني للإنتهاء من محطات هذا الجزء وكذلك الورشة الرئيسية للقطارات بمساحة 65 فداناً، والتي تعد أكبر ورشة في أفريقيا.

أكد الوزير أنه سيتابع معدلات التنفيذ أسبوعياً من خلال الجولات الميدانية وتقارير المتابعة بالوزارة.

كان الدكتور هشام عرفات قد تفقد منذ أسبوع عدداً من محطات هذه المرحلة  ( هشام بركات- قباء ....)  وتفقد أعمال إنشاء الجسم المعدني لأول محطة بالجزء الثاني من هذه المرحلة (هشام بركات )  واطمئن على الإنتهاء من الأعمدة الخاصة بمسار المرحلة وتركيب أول بلاطة للجسم العلوي.

جدير بالذكر أنه  يجري  تنفيذ هذا الجزء بواسطة اتحاد شركات (المقاولون العرب، وأوراسكوم) للمقاولات المصرية، للإستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الإعتماد على الخبرات الأجنبية وتوفير العملة الأجنبية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.