رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الأحد 22 مايو 2022 7:08 ص توقيت القاهرة

«فيصل خالد» يكشف تفاصيل ختام جولة كأس العالم مونديال قطر 2022

كتب: أحمد زينهم

صرح الإعلامي الرياضي فيصل خالد أنه توافد الآلاف من مشجعي كرة القدم على الحي الثقافي كتارا، لحضور الحفل الختامي للكأس الأصلية لبطولة كأس العالم، والذي جاء في أعقاب الجولة الترويجية للنسخة 22 من بطولة كأس العالم مونديال قطر 2022، والتي تقام للمرة الأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط.

 وأضاف بأنه قد أمضى المشجعون أوقاتاً ممتعة في مشاهدة مجموعة من الأنشطة والعروض الثقافية الشيقة، بحضور عدد من الضيوف المميزين ومن ضمنهم أسطورة الكرة البرازيلية وسفير إرث قطر كافو، الفائز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم مرتين.

وشملت الجولة الترويجية مجموعة من أبرز المعالم السياحية في أنحاء قطر، ومن ضمنها حديقة أسباير وسوق واقف ومدينة مشيرب قلب الدوحة وبلاس فاندوم إضافة إلى دوحة فستيفال سيتي، كما جرى استضافة الكأس في بيت محمد بن جاسم، إلى جانب عرضه في عدد من الشركات والمؤسسات بما فيها قطاعي الصحة والتعليم.

واستطرد فيصل خالد في تصريحات صحفية له اليوم، أن أنظار العالم تتجه نحو مونديال قطر 2022، لافتاً إلى أن هناك ما يقرب من 24 مليون طلب لتذاكر نهائيات مونديال قطر 2022، المقررة في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، حيث كانت أكثر الدول تقدمت بالطلبات هي كل من الأرجنتين، البرازيل، إنجلترا، فرنسا، المكسيك، السعودية، والولايات المتحدة. 

وأوضح فيصل خالد، أن مونديال قطر 2022 يضمن تقارب المسافات بين الملاعب، ما يضمن بقاء المشجعين في قلب الحدث طوال البطولة، فيما سيتمكن اللاعبون من المحافظة على لياقة بدنية عالية والتركيز على تقديم أفضل أداء خلال المباريات. 

وتابع الإعلامي الرياضي، أن الاستادات تقع ضمن نطاق واحد ولن تحتاج المنتخبات المشاركة للسفر وقطع مسافات طويلة في التنقل بين الاستادات التي ستشهد المنافسات، متمنياً التوفيق للمنتخبات العربية المشاركة، على أن تواصل الدول العربية استضافتها لمثل هذه البطولات العالمية.

 وأعرب عن سعادته بالاحتفالية الخاصة بالكأس والتي شهدت إقبالاً كبيراً من المشجعين في قطر، مع بقاء أشهر قليلة على انطلاق مونديال قطر 2022، مشيراً إلى أنه لم يتبقى سوى أقل من الـ 200 يوم على هذا الحدث التاريخي.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.