رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 26 مايو 2024 8:28 ص توقيت القاهرة

إضراب عام لجميع موظفي السلك الدبلوماسي الإسرائيلي

إضراب عام لجميع موظفي السلك الدبلوماسي الإسرائيلي

إضراب عام لجميع موظفي السلك الدبلوماسي الإسرائيلي يقوده 70 سفيراً 

كتب لزهر دخان 

سيقوم جميع موظفي السلك الدبلوماسي الإسرائيلي بتنفيذ إضراب عام . و حسب نقابة موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية سيبدأ الإضراب الذي ستنظم إليه جميع البعثات الدبلوماسية للدولة العبرية . سيبدأ الأسبوع المقبل . وهو إضراب عن العمل إحتجاجا على سياسة الحكومة الإسرائلية تجاه الوزارة.

وكانت "لجنة الموظفين" (النقابة) قد قالت للوزارة أن هذا القرار أتخذ تلبية لدعوة 90 رئيسا للسفارات والبعثات الدبلوماسية الإسرائيلية، إحتجاجا على "التآكل الشديد" لصفة وزارة الخارجية . وخفظ الميزانية العملياتية للبعثات الإسرائيلية في مختلف أنحاء العالم بشكل حاد . علاوة على "المخالفات الجسيمة لحقوق الممثلين الدبلوماسيين الإسرائيليين".

كما جاء في تحذيرات دملوماسيي إسرائيل في رسالة إلى اللجنة . تحذير من سلوك الحكومة الحالية لآنها بسلوكها الحالي "تتجه نحو تدمير المنظومة الدبلوماسية الاحترافية، لتصبح الدولة الوحيدة في العالم التي لا تمارس أعمالها الدبلوماسية بطريقة منظمة".

وطالت التهم سلطات البلاد المتهمة بتجاهل خبرات ومهنية السلك الدبلوماسي العبري . ويرى موظفوه أن هذا الأمر لا يمكن قبوله على المستوى الوطني والإحترافي.

وسيسبق هذا الإضراب حملة ستبدأ غداً الإثنين من دول إفريقيا . ثم تتواصل يوم الثلاثاء في أوروبا والأربعاء في أمريكا الشمالية والخميس في آسيا.

وخلال الإضراب سوف لن تعقد أي إجتماعات دبلوماسية أو إقتصادية أو أمنية . مع وقف تقديم الخدمات القنصلية.

وقد تحرك في يوم أمس حوالي 70 من سفراء إسرائيل في الخارج . متهمين الحكومة بـ"تدمير وخنق" وزارة الخارجية من خلال خفض ميزانيتها وتسليم بعض صلاحياتها إلى مؤسسات أخرى غير مؤهلة لأداء هذه المهام. 

وأبرز أسباب هذه الحركة الجديد من حركات العصيان الرسمي الإسرائيلي يتمثل في قيام الدولة العبرية بتخفيض ميزانية خارجيتها بـ350 مليون شيكل (أي أكثر من 70 مليون دولار) . وهذا التراجع في الإنفاق على سادة الخارجية الإسرائلية ، أجبر الوزارة على إتخاذ إجراءات للتقشف الصارم . التي شملت تعليق تمويل بعض المؤسسات الأممية . وكذلك إغلاق عشرات البرامج الدولية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.