رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 28 أبريل 2024 12:11 ص توقيت القاهرة

"إناء طهي" يصيب نيويورك بالذعر و يتسبب في إصابة 29 شخص

متابعة : داليا مؤمن البارودي

إصابة 29 شخصا في انفجار بحي مزدحم بمدينة نيويورك الأمريكية، وتم العثور على عبوة ناسفة ، ذكرت تقارير أنها كانت عبارة عن آنية طهي بالضغط موصلة بأسلاك، في وقت لاحق في نفس الحي، وقال قائد مكافحة الحرائق في نيويورك إنه لا توجد خطورة تهدد أرواح أي من المصابين باستثناء شخص واحد حالته خطيرة، ومعظم الحالات تعاني من جروح وإصابات أخرى خفيفة جراء الزجاج المتناثر وغيره من الحطام الناجم عن الانفجار.

وهرعت سيارات الإسعاف ومكافحة الحرائق إلى الموقع بعد ما وصفه شهود بأنه انفجار "يصم الآذان" في حي تشيلسي الراقي بمنطقة منهاتن.

ووقع الانفجار في نحو الساعة التاسعة مساء (الواحدة فجر الأحد بتوقيت غرينتش). وذكر شهود عيان إن حالة من الهلع أصابت الناس وهرعوا في جميع الاتجاهات عقب الانفجار الذي كان أحدث "دويا هائلا جدا".  وأفادت تقارير غير مؤكدة بأن الانفجار وقع داخل صندوق قمامة. وأغلقت الشرطة عددا من المباني القريبة من موقع الانفجار.

وقال عمدة المدينة دي بلاسيو إن "المؤشرات الأولية تشير إلى أنه كان عملا متعمدا".

لكنه أضاف: "نريد أن نقول بكل صراحة إنه لا يوجد دليل في هذه المرحلة على وجود علاقة للإرهاب بهذا الحادث."، وذكر مسؤولو الشرطة إن العبوة التي عثر عليها في مكان آخر في حي "تشيلسي" كانت عبارة عن قدر للضغط موصلة بأسلاك وهاتف محمول.

وقالت الشرطة إنه جرى إزالة هذه العبوة بأمان، وينتشر في حي تشيلسي حانات ومطاعم، تكون مزدحمة عادة في عطلات نهاية الأسبوع، ووصف شهود عيان كانوا موجودين بالقرب من منطقة الانفجار بأنه كان هائلا وتسبب في حالة من الرعب، وقالت رودي آليس التي تعمل في ملهى ليلي قريب من مكان الانفجار: "لقد كان صوتا هائلا للغاية، كل شيء كان يهتز، كانت النوافذ تهتز، لقد كان مروعا جدا".

وأكد أحد السكان المحليين ويدعى ديفيد ماكاي أن هذا الانفجار لن يفت في عضد سكان نيويورك أبدا، وقال إن "المدينة شيدت بالعزيمة، والشخص الذي ارتكب هذا الفعل المجنون أقول له إن رسالتك لن يكون لها أي تأثير علينا".

وقال مسؤول في البيت الأبيض إنه يجري إطلاع الرئيس باراك أوباما على كل مجريات ومستجدات التحقيق.

وأوضحت هيلاري كلينتون المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي في تصريحات للصحفيين إنه على اتصال بمسؤولي نيويورك، وقالت: "نحتاج بكل تأكيد إلى فعل كل شيء ممكن لدعم الجهات التي تتعامل مع تبعات الحادث وندعو للضحايا."، وأضافت: "سيكون هناك المزيد لأقوله عن هذا (الانفجار) حينما نعرف الحقائق في الواقع".

وقال دونالد ترامب المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري في كلمة لأنصاره أمام تجمع انتخابي في كولورادو إن هناك "قنبلة" انفجرت، وأضاف: "لا يعرف أحد بالضبط ماذا يحدث، ....لكننا نعيش في فترة من الأفضل أن نكون فيها أكثر صرامة."، وأدلى ترامب بهذ التصريح قبل أن تصدر الشرطة تعليقا عن سبب الحادث.

وجاء الانفجار بعد ساعات من انفجار قنبلة أنبوبية بولاية نيوجيرسي في منطقة كان من المفترض أن يمر بها المشاركون في سباق للعدو، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات، وقال دي بلاسيو إنه لا يوجد أي دليل على وجود صلة بين الانفجارين.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.