رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 3:54 ص توقيت القاهرة

إيران تتوعد بمعاقبة إسرائيل خلال جنازة 7 ضباط قتلوا في دمشق

كتب/ أيمن بحر

توعدت إيران مجددا اليوم الجمعة بمعاقبة إسرائيل خلال جنازة 7 ضباط قتلوا فى غارة جوية على مجمع السفارة الإيرانية فى سوريا يشتبه فى أن إسرائيل شنتها هذا الأسبوع.

وأظهر التلفزيون الحكومى متظاهرين يحملون صور القتلى ولافتات تحمل شعارات مثل الموت لإسرائيل والموت لأميركا.

ومن بين القتلى فى الهجوم الذى وقع يوم الاثنين على مجمع السفارة الإيرانية فى العاصمة السورية دمشق الجنرال محمد رضا زاهدي القائد الكبير فى الحرس الثورى الإيرانى.

وقال القائد العام للحرس الثورى الإيرانى الجنرال حسين سلامى للحشد المتجمع فى طهران لن تمر أعمال العدو (الإسرائيلى) ضد الجمهورية الإسلامية دون رد.. رجالنا الشجعان سيعاقبون الكيان الصهيونى.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية بأن محسن رضائى القائد السابق للحرس الثورى قال فى تعليقه حول إمكانية انتقام إيران من إسرائيل إنه تم اتخاذ القرار وسيتم تنفيذه بالتأكيد ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وتزامنت الجنازة مع يوم القدس العالمى الذى يقام سنويا وتنظم خلاله إيران مسيرات حاشدة مؤيدة للفلسطينيين ومعادية لإسرائيل فى أنحاء البلاد.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الأمين العام لحركة الجهاد الفلسطينية زياد النخالة شارك فى مسيرة فى طهران.

وكان هذا الهجوم الأجرأ فى سلسلة من الهجمات التى استهدفت مسؤولين إيرانيين فى سوريا منذ ديسمبر، وهو أيضا الأكبر من حيث عدد القتلى الذين أسقطهم.

وتوعدت إيران بالرد بقوة، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا فى المنطقة ودفع الجيش الإسرائيلى إلى تعليق الإجازات لجميع الوحدات القتالية أمس الخميس وذلك بعد يوم من إعلانه تعبئة المزيد من القوات لتعزيز وحدات الدفاع الجوى.

وسُجى نعشا اثنين من الضباط القتلى فى طهران حيث ترددت الهتافات ولوّح بعض الحاضرين بالعلم الفلسطينى. ومن المتوقع أن يُدفن الضباط السبعة فى وقت لاحق اليوم الجمعة.

وتُنظم مسيرات يوم القدس فى إيران سنويا فى آخر جمعة من شهر رمضان دعما للفلسطينيين.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.