رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 9:32 م توقيت القاهرة

البنتاغون: دخول ما يقرب من 200 شاحنة مساعدات يوميًا إلى قطاع غزة

كتب/ أيمن بحر
قال المسؤول الأميركى إن هناك زيادة كبيرة فى كمية المساعدات التى تتدفق إلى غزة عبر المعابر المختلفة.
ووفق المصدر يتم استخدام معبرى رفح وكرم أبو سالم ومعبر 96 الجديد الذى افتتحته إسرائيل لنقل المساعدات.
وأضاف المسؤول أنه بينما كانت المساعدات تصل بنحو 100 شاحنة يوميا فى فبراير فإنها فى طريقها إلى ما متوسطه ما يقرب من 200 شاحنة يوميا.وتقول وكالات الإغاثة إن نحو خمس الإمدادات المطلوبة فقط يدخل غزة مع استمرار إسرائيل فى هجومها الجوي والبري ردا على هجوم حركة حماس فى السابع من أكتوبر والذى أدى لتدمير القطاع ودفع بمناطق منه إلى المجاعة بالفعل. وأن تسليم المساعدات جوا أو بحرا مباشرة إلى شواطئ غزة التى تديرها حماس ليس بديلا عن زيادة الإمدادات القادمة برا عبر إسرائيل أو مصر.
وتجرى عمليات إنزال مساعدات عبر الجو يومياً تقريبا للتعويض عن نقص المساعدات الداخلة برا إلى قطاع غزة حيث بات السكان على حافة المجاعة بسبب الحرب.كما تم تدشين ممر بحرى من قبرص عبرته سفينة حملت مساعدات منظمة خيرية أميركية وُزعت فى غزة قبل أسبوع.
وتزايدت الدعوات لفتح المعابر وتسريع تدفق المساعدات إلى غزة التى كان يدخلها وفقا للأمم المتحدة قبل الحرب ما لا يقل عن 500 شاحنة يوميا فى حين ان العدد اليوم يتراوح بين 100 و150 شاحنة.
وتقيد إسرائيل إدخال المساعدات إلى غزة ما أدى إلى شح فى إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين فى القطاع الذى تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما ويقطنه نحو 2.3 مليون فلسطينى بينهم نحو مليونى نازح جراء الحرب

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.