رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 28 أبريل 2024 6:32 م توقيت القاهرة

الفريق / محمود حجازى يلتقى وزير الدفاع البريطانى ورئيس هيئة الأركان خلال زيارته الرسمية لبريطانيا ... 

إلتقى الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالسيد / ستيوارت بيتش رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية ، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية أعقبها جلسة مباحثات رفيعة المستوى تناولت عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء الحرب على الإرهاب وإستعادة الأمن والإستقرار بالمنطقة ، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى بين البلدين فى العديد من المجالات وعقب الجلسة إلتقى الفريق / محمود حجازى بالسيد / مايكل فالون وزير الدفاع البريطانى .
 حيث تناول اللقاء الجهود المصرية المكثفة لحل الأزمة الليبية وتحقيق آمال وطموحات الشعب الليبى الشقيق ، كذلك مجالات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين البلدين ومكافحة الإرهاب .
 من جانبه أكد وزير الدفاع البريطانى حرص بلاده على تعميق أواصر العلاقات العسكرية مع مصر بإعتبارها صمام الأمان ومحور الإستقرار بالمنطقة .
 وقد عكست هذه اللقاءات مدى التقارب فى وجهات النظر بين الجانبين فى العديد من القضايا فيما يتعلق بالتطورات الإقليمية والدولية ، والتأكيد على دعم مصر وتقديرهم لدورها الإستراتيجى فى منطقة الشرق الأوسط .
 ومن المنتظر أن يلتقى الفريق / محمود حجازى مع قائد قيادة القوات المشتركة الفريق أول / سير كريس ديفريل وعدد من كبار المسؤولين العسكريين خلال زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة والتى تستمر لعدة أيام .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.