رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 1:46 ص توقيت القاهرة

الكابتن عبد العظيم احمد خليل مدير المنظمة الدولية للعلوم الرياضية في السويد يتحدث لشبكة مصر 24.

اجرى الحوار : علي الدراجي.

س: ماهي اهداف المنظمة السويدية الدولية للعلوم الرياضية ؟

تهدف المنظمة السويدية الدولية للعلوم الرياضية (SIOSS) الى المساهمة في تطوير الكوادر العاملة في المجال الرياضي من خلال اشراكهم في الدورات التدريبية الدولية بشقيها النظري والعملي ونسعى جاهدين بتوفير المناخ المناسب لتهيئة الدورات من توفير القاعات والملاعب والمحاضرين الدوليين المعتمدين من اوروبا مع مترجمين اكاديميين مختصين في الترجمة من كافة اللغات للغة العربية ليتسنى للجميع المشاركة والاستفادة من اخر المستجدات والابحاث العلمية من كافة انحاء العالم. كذلك اقامة علاقات مع جميع الاتحادات الرياضية والاكاديميات والمؤسسات والمعاهد التي تعنى بمجال الرياضة وفي كافة الاختصاصات في المنطقة العربية وكذلك في اوروبا وذلك لتوسيع التبادل المعرفي بين الشرق والغرب ونقل كل ما هو عصري ومفيد الى الاكاديميين والمدربين والرياضيين من خلال عقد الدورات والحلقات الدراسية في كافة المجالات الرياضية اسهاما منا في بناء كوادر عالية المستوى وغنية بالعلوم الرياضية الحديثة. ونشير الى ان علاقات المنظمة السويدية الرياضية الواسعة في الاوساط الرياضية الاوروبية هي ما ننطلق منه جاهدين لنشر كل ما نملكه لاعضاؤنا والمؤسسات الرياضية التي تعنى بالرقي العلمي والمهني.

س: ما اهم المجالات التي يمكن ان تقدمها المنظمة في دوراتها ؟

تقدم المنظمة الدولية للعلوم الرياضية في السويد دورات تدريبية في مجالات كرة القدم. اللياقة البدنية. دورات تأهيل مدربي Cross Fit. الطب الرياضي والإصابات الرياضية. التغذية الرياضية والمكملات الغذائية. العلاج الطبيعي والتأهيل. الادارة والتسويق الرياضي. كرة اليد. كرة السلة. كما يشرفنا ان نستضيف الافراد والمجموعات والمدربين في السويد في معايشات ومعسكرات تدريبية طويلة وقصيرة الامد مع فرق الدوري السويدي الممتاز مع القيام بكافة التسهيلات اللازمة اثناء الزيارة على اعلى المستويات وتسليم المشتركين شهادات معتمدة من الفريق المستضيف للمعسكر او المعايشة بالاضافة الى شهادات دبلوم من المنظمة. وتكون الشهادات موثقة من كاتب العدل السويدي والخارجية السويدية وسفارة بلد المشارك. كما تقوم المنظمة تنظيم دورات تدريبية لمنح درجات ال C و ال B في مدة اسبوع على ايدي خبراء سويدين في داخل السويد . كما يسر المنظمة السويدية الدولية للعلوم الرياضية (SIOSS) ان تتعاون مع جميع المؤسسات والاكاديميات والاندية الرياضية في جميع الدول العربية بان تمنح شهاداتها للمشتركين في دوراتهم الرياضية المختلفة. كذلك نستطيع ان نمدهم بخبراء سوييدين في مختلف التخصصات الرياضية يعملون تحت اشراف المنظمة السويدية (SIOSS). ويمكن للمنظمة ان تمنح شهادات عضوية للراغبين بالتمتع بمزايا الاعضاء .

س: هل للمنظمة مكاتب اخرى خارج السويد ؟

نعم هناك اكثر من مكتب يمثل المنظمة في عدد من البلدان مثل الولايات المتحدة والعراق وفلسطين والمغرب والسعودية وليبيا والجزائر والاردن والامارات وتونس.

س: ماهي التسهيلات التي تقدموها للفرق الرياضية ؟

المنظمة السويدية الدولية للعلوم الرياضية (SIOSS) مستعدة لاستضافة الوفود الرياضية الى المرافق الرياضية السويدية في العاصمة ستوكهولم وغيرها من المدن, امتدادا لمملكتي الدنمارك والنرويج. وتقدم المنظمة كل التفاصيل المعيشية المهمة لإنجاح المعسكرات التدريبية والمعايشات والدورات العلمية من حيث تهيئة: فنادق وشقق مريحة عالية المستوى. الملاعب الرياضية بانواعها الخارجية والصالات الداخلية. صالة تدريب اللياقة البدنية والقوة . المسبح الداخلي والخارجي اضافة الى الساونا. صالات العلاج الفيزيائي لتأهيل الإصابات. كافة الاجهزة الرياضية والمستلزمات التدريبية الخاصة في الوحدة التدريبية. مباريات تجريبية ولمختلف الفعاليات. حكام المباريات. غرف اجتماعات للمحاضرات النظرية والندوات.

س: هل تقدم المنظمة شهادات تقديرية للشخصيات الرياضية والاعلامية التي تعمل في الاوساط الرياضية ؟

نعم قدمت المنظمة العديد من الشهادات التقديرية لشخصيات لها بصمة واضحة في مجال الرياضية والاعلام الرياضي مثل الاعلامي العراقي محمد ابراهيم الناصر والمدرب عبد الكريم ناعم والاعلامي علي الزين ولاعب القرن ونجم الكرة العراقية حسين سعيد والنجم مروزق العتيبي واسماء اخرى لازالت تقدم لبلدانها الخدمات التي من شانها الارتقاء بالرياضة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.