رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 5 مايو 2024 12:19 ص توقيت القاهرة

الموافقة على بيع ما يصل إلى 50 طائرة مقاتلة أميركية من طراز F-15 لإسرائيل

كتب/ أيمن بحر

تقترب إدارة جو بايدن من الموافقة على بيع ما يصل إلى 50 طائرة مقاتلة أميركية من طراز F-15 لإسرائيل فى صفقة كبيرة من المتوقع أن تبلغ قيمتها أكثر من 18 مليار دولار وفقا لثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر تحدثوا لشبكة سى إن إن.

وذكرت سى إن إن أن الصفقة ستكون بمثابة أكبر مبيعات عسكرية أجنبية أميركية لإسرائيل منذ أن دخلت تل أبيب فى الحرب مع حماس فى 7 أكتوبر.

وتأتى الصفقة المنتظرة في الوقت الذى من المتوقع أن تخطر فيه الإدارة الأميركية الكونغرس ببيع عدد كبير من الذخائر عالية الدقة لإسرائيل. وأوضحت سى إن إن أن صفقة بيع طائرات إف-15 بقيمة 18 مليار دولار تعتبر كبيرة بما يكفى لتتطلب إخطار الكونغرس.. وقد أخطرت الإدارة بشكل غير رسمى لجنتى الشؤون الخارجية بمجلس النواب والعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ فى أواخر يناير.وتؤكد المبيعات الجديدة لبعض الأسلحة الأميركية الأكثر تطورا مدى استمرار الولايات المتحدة فى دعم إسرائيل عسكريا، حتى فى الوقت الذى ينتقد فيه مسؤولو إدارة بايدن العمليات الإسرائيلية في غزة، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 32 ألف فلسطينى منذ أكتوبر الماضى.

ومن المرجح أن تكون عملية البيع هذه محل نقاش ساخن فى الكونغرس خاصة من قبل أعضاء الحزب الديمقراطى.

وتعرضت مبيعات الأسلحة الأميركية لإسرائيل لتدقيق مكثف فى الأشهر الأخيرة. ودعا الديمقراطيون إلى تقييد المساعدات العسكرية لإسرائيل حتى تسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة وتقوم بمزيد من الإجراءات لحماية المدنيين هناك.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.