رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 19 سبتمبر 2024 4:02 ص توقيت القاهرة

الوكالة الأمريكية للتنمية: ندعم مصر فى تعزيز قدرات الاستجابة الصحية والكشف عن الأوبئة

كتبت: إنتصار محفوظ سرحان 

قال شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر
  الولايات المتحدة ملتزمة بدعم مصر في بناء نظم صحية عامة قوية ومرنة قادرة على الوقاية من الأمراض المعدية الناشئة والكشف عنها والاستجابة لها.
أبرزت جائحة COVID-19 الحاجة إلى نظم صحية قوية يمكنها بشكل فعال الوقاية من التهديدات الجديدة والكشف عنها والاستجابة لها. تتعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مع حكومة مصر لتحسين السيطرة على العدوى، وتعزيز قدرات الاستجابة الصحية العامة، وزيادة قدرة البلاد على الكشف عن الأوبئة والاستجابة لها.
تجاوز التزامنا المشترك حدود COVID-19. من خلال مبادرات مثل استراتيجية الصحة الواحدة، نتناول الترابط بين صحة الإنسان والحيوان والبيئة للوقاية من تفشي الأمراض المستقبلية. هذه الشراكة تجسد التزامنا ببناء مستقبل أكثر أماناً وصحة لجميع المصريين.
من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نعمل عن كثب مع مصر لتعزيز قدرتها على الاستجابة للأوبئة، وضمان التنسيق الفعّال، واتخاذ القرارات في الوقت المناسب، والتواصل المستمر.
من خلال الاستثمار في البنية التحتية للصحة العامة في مصر، نساعد في حماية شعبها، وتعزيز الأمن الصحي الإقليمي، والمساهمة في الجهود العالمية للوقاية من الأوبئة المستقبلية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.