رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 9 مايو 2024 6:31 م توقيت القاهرة

بالصور ... اللقاء التحضيرى الثانى لمؤتمر الشباب "آفاق وتنمية" بالاقصر

الاقصر - رافت صادق 
 فى اطار التواصل مع الشباب الذين يمثلون أمل المستقبل والحرص على التعرف على المشكلات عن قرب، حرص محافظ الأقصر محمد بدر، على حضور اللقاء التحضيرى الثانى لمؤتمر الشباب "آفاق وتنمية" والذى أقيم بقاعة المؤتمرات الدولية بالكرنك، واستمر اللقاء مدة تجاوزت 3 ساعات فى حوار متبادل بين الحضور ومحافظ الأقصر الذى اهتم بألا يغادر القاعة قبل أن يجيب على كافة الأسئلة التى تدور بالأذهان.
كما لم يقتصر حضور المؤتمر على شباب الأقصر فقط، وانما شارك مختلف أهالى المحافظة بالحضور وعرض أهم المشكلات والقضايا التى تواجههم للوصول إلى الحلول المناسبة.
 وكانت أغلب مطالب المواطنين والشباب تتركز حول ضرورة الاهتمام بالقرى والنجوع والحرص على تثقيف الأهالى وتوعيتهم فى تلك المناطق، وطرح العديد من الشباب مبادرات لنظافة المحافظة وتجميلها حفاظاً على المظهر الحضارى، وطالب البعض بأهمية تنظيم دورات متخصصة لربط الشباب بسوق العمل.
 كما طالب عدد من الشباب بضرورة وجود قاعدة بيانات محدثة لحصر ذوى الاحتياجات الخاصة الحاصلين على شهادة التأهيل الاجتماعى ومعرفة أعدادهم بدقة، والتواصل مع الأساتذة الجامعيين لتنظيم دورات تدريبية لهم.
 كما عرض عدد من المواطنين مشكلات عدم تواجد الأطباء بالوحدات الصحية والمستشفيات، وأوضح المحافظ أنه حالياً يتم محاولة سد العجز فى عدد الأطباء بالوحدات الصحية لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.
 وأكد محافظ الأقصر أنه سيتم تخصيص لقاءات دورية بصورة شهرية للشباب لعرض المشكلات ووضع آليات للتنفيذ، وامكانية أن يتم ذلك اللقاء فى كل مركز من مراكز المحافظة على حدة.
الجدير بالذكر أن مؤتمر الشباب "آفاق وتنمية" يعتمد على 33 محاور أساسية وتشمل مناقشة استراتيجيات تحويل التعليم الفنى من مستهلك إلى منتج، والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ودورها فى عملية التنمية، والأقصر مركزاً للتبادل التجارى.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.