رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 19 مايو 2024 4:58 م توقيت القاهرة

بالصور.. ننفرد بنشر نجاحات وانجازات مساعد وزير الداخلية الجديد لأمن القليوبية

كتب/ على سمير

اعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية ، منذ أيام الحركة العامة الجديدة لتنقلات ضباط الشرطة لعام 2018، والتى شملت تعيين اللواء رضا طبلية، مديرًا لأمن القليوبية؛ خلفًا للوء إيهاب خيرت الذى تم نقله مساعدًا للوزير لغرب الدلتا.

ونحن ننفرد بنشر أهم وأدق التفاصيل لمدير أمن القليوبية الجديد ..

هو اللواء رضا السيد أحمد طبلية.

محارب الإرهاب وصائد المجرمين وكاشف القضايا الغامضة ومحقق الإستقرار والتواجد الأمنى.

يعد اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية الجديد، من أكثر القيادات الأمنية الناجحة في التصدى للبلطجية وحائزي الأسلحة حتى حاز على عدة ألقاب منها محارب الإرهاب وصائد المجرمين وكاشف الغموض للقضايا المعقدة.

القليوبية واحدة من أهم المحافظات على مستوى الجمهورية التى تحتاج إلى تواجد أمنى بشكل خاص .

ومن أبرز الملفات التي تنتظر مدير الأمن الجديد في القليوبية، الذى يعرف كل كبيرة وصغيرة بها لكونة تولى مهام القيادة الأمنية بالمديرية من قبل وشغل منصب رئيس مباحث المديرية وعلى علم ودراية كاملة وكبيرة بكافة ربوع المحافظة .

ومن المتوقع تجديد الخطط الأمنية وإعادة النظر في وضع خطة أمنية جديدة بالتعاون والتنسيق مع بعض الجهات الأمنية بقطاع وزارة الداخلية.

للقضاء على إنتشار ظاهرة السرقة والبلطجة وتجارة المخدرات والسطو المسلح.

لتلك البؤر الإجرامية بمحافظة القليوبية المعروف عنها الإجرام والبلطجة والاتجار بالمواد المخدرة بكافة أنواعها المختلفة وأيضا تجارة السلاح ولكونها واحدة من المحافظات الكبرى ويقطنها العديد من تلك المجرمين .

ومن أهم المناطق المعروف عنهم تلك النشاط الاجرامى هم كل من.

المثلث الذهبي والجعافرة وأبو الغيط وغيرهم من المناطق المعروفه بتجارة المخدرات والسلاح.

حيث يقع على عاتق المدير الجديد للقيادة الأمنية العديد من المهام الصعبة وخاصة التصدي للبلطجية والخارجين عن القانون وحائزي السلاح والمخدرات وعصابات السطو المسلح.

وكذلك مواجهة التعديات والإشغالات العشوائية بجانب فك الشفرة المرورية المعقدة للمحافظة وخصوصًا العاصمة بنها ومدينة شبرا الخيمة.

تعرف على مساعد وزير الداخلية الجديد .

يذكر أن اللواء رضا السيد أحمد طبلية، من مواليد محافظة البحيرة، وتخرج في كلية الشرطة سنة 1982، وبدأ حياته العملية ضابطًا بمديرية أمن القاهرة لمدة 5 سنوات، ثم انتقل للعمل بمديرية أمن الغربية ، ثم ترأس مباحث كفر الزيات لمدة 8 سنوات، ومنها انتقل لمباحث سوهاج ثم مفتشًا لمباحث الغربية مرة أخرى ثم رئيسًا لفرع البحث الجنائي بالمحلة .
ثم بعد ذلك تم ترقيته رئيسًا لمباحث مديرية أمن القليوبية .

ثم رئيسًا لمباحث الغربية، ومديرًا لمباحث بني سويف .

ورئيسًا لفرع الأمن العام بالشرقية .

ثم مساعدا لمدير الأمن العام لمنطقة القناة.

ثم حكمدارا لمديرية أمن بني سويف.

ثم مديرًا لأمن بني سويف.

ثم مديرًا لأمن المنيا.

وبعدها مديرًا لأمن الشرقية لمدة عامين .

قبل أن يتم نقله ليصبح مديراً لأمن القليوبية.

حيث نجح في تحقيق العديد من النتائج الأمنية الكبيرة خلال تولية المهام للقيادة الأمنية .

ويتمتع اللواء رضا طبلية بالحنكة والخبرة الأمنية العالية منذ تخرجه من كلية الشرطة وأثبت للجميع قدراتة أثناء تولية العديد من القطاعات الأمنية بعدة محافظات مختلفة.

ونجح فى كيفية الكشف عن ملابسات الجريمة وفك ألغاز الكثير من القضايا الغامضة وسرعة ضبط الجناة وملاحقة أرباب السوابق والمجرمين .

ولذلك النجاحات تم تولية القيادة الأمنية لواحدة من أهم المحافظات على مستوى الجمهورية وهيا محافظة القليوبية .

إنجازات ونجاحات اللواء رضا طبلية خلال تولية مهام القيادة الأمنية لمحافظة الشرقية .

ماذا فعل مدير أمن الشرقية مع تجار المخدرات والعناصر الارهابية وارباب السوابق والمجرمين والبلطجية خلال فترة تولية مهام القيادة الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطن بالشرقية .

منذ تولى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية القيادة الأمنية، اتخذ على عاتقه إعادة الانضباط والإستقرار الأمنى بالشارع الشرقاوى .
وتعد من أهم الأولويات الامنية اليقظة التامة والمتابعة المستمرة والتعامل الفورى مع كافة البلاغات الواردة، وسرعة الحسم والتعامل الصارم مع كافة العناصر الإجرامية والخارجة عن إطار القانون والتصدى بكل قوة وبيد من حديد حتى يتم السيطرة الأمنية بكافة ربوع المحافظة ومعاقبة كل من تسول له نفسه إرتكاب أعمال إجرامية، او تخريبية سوف ينال العقاب الرادع .

والجدير بالذكر شهدت المحافظة، تحسنا كبيرا فى الجانب الجنائى وضبط مرتكب الجرائم والكشف السريع عن هويتهم بشكل ملحوظ.
كما تم مقتل وضبط أباطرة الإجرام بالمحافظة، التى روعت أمن المواطنين لفترات طويلة، من بعد ثورة 25 يناير.

حيث تمكن الرجل المسئول الأول عن الأمن وحماية المواطنين بمحافظة الشرقية.

من إعادة النظر فى الخطة الأمنية التى كانت متبعة بالمحافظة، وقام منذ اللحظات الأولى من جلوسه على مقعد مدير أمن الشرقية، بعمل تشكيل لجنة مع الأجهزة الأمنية والرقابية بالمحافظة، لمراجعة جميع الأكمنة الأمنية من جديد.

وتطوير الأقوال الأمنية والخدمات والارتكازات الليلية بما يتلاءم مع الظروف الأمنية الراهنة،

حيث تم رفع بعض الأكمنة لعدم جدواها، واستبدالها بأقوال أمنية.

كما تم الإبقاء على بعض الأكمنة الأخرى، وتعزيزها وبناء أسوار لها، وتركيب كاميرات مراقبة، وإنشاء دوشم، كما تم تعزيز الخدمات فى بعض الأكمنة بمدرعات، وتم تزويد جميع الأكمنة بمحطة أجهزة لاسلكية ثابتة ودعم الأكمنة من الناحية الإنشائية ببناء أسوار لها.

وسرعان ما أتت هذه الخطة بثمارها، حيث تطور الأداء الأمنى بالمحافظة وخاصة فى المجال الجنائي.

ومن خلال ذلك تمكن ضباط المباحث الجنائية، بقيادة اللواء هشام خطاب مدير مباحث الشرقية السابق، من القضاء على أخطر أباطرة الإجرام بالمحافظة، وبدأ يتساقطون أمامهم واحداً تلو الآخر ، كما تم تصفية 7 من أخطر العناصر الإجرامية و أخطرهم "هاشم مأمون" الذى روع أهالى منيا القمح لعدة سنوات كثرة عقب ثورة يناير، فضلا عن النهاية الإجرامية للمجرم "حيبو" الذى روع أهالى مركز الزقازيق.

كما تم ضبط أكثر من200,عنصرًا خطرًا روعوا أمن المواطنين واشتهرو بالبلطجة وفرض السيطرة والاتاوة ، ومنهم "محمد سمير أبوالمجد" بمنيا القمح، المتهم فى 28 قضية سرقة وخطف وقتل، و"سيد مريشد" أكبر تاجر مخدرات بالمحافظة،
كماانة تم ضبط أخطر العناصر الخطرة من عائلة الزلمات التى اتخذت من الطبيعة الجغرافية بقرية كفر أبونجاح وكرًا إجراميًا لسرقة المواطنين وتجارة الهيروين والسلاح، فضلا عن إزالة منزل أكبر تاجر مخدرات بالمحافظة، ويدعى "السيد م ح م" وشهرته السيد مريشد 45 سنة، مقيم بساتين الإسماعيلية، مركز بلبيس، المقامة فى قطعة أرض زراعية، على مسحة 800 متر، داخل قطعة أرض عبارة عن 10 أفدنة، ومحاطة بسور من الخارج حول قطعة الأرض.

كما أشرف "اللواء رضا طبلية بنفسة على شن حملات أمنية مكبرة على مناطق الرويسات بمدينة بلبيس والصنافين وكفر أبو نجاح، وغيرهم من المناطق لتجفيف منابع تجارة المخدرات والسلاح و الهيروين.

قادها اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع العميد ماجد الأشقر، رئيس مصلحة الأمن العام بالشرقية،
تحت قيادة وإشراف اللواء جمال عبد البارئ مساعد وزير الداخلية، مدير مصلحة الأمن العام فى ذلك الوقت الذى تم تولية مساعد وزير الداخلية للأمن خلال الحركة الجديدة .

وقامت الحملات بمداهمة تلك البؤر الإجرامية وتمكنت من ضبط 1120 قطعة سلاح نارى و55 كيلو حشيش وتنفيذ مئات الأحكام.

وعلى الجانب السياسى، نظمت مديرية أمن الشرقية أثناء تولى اللواء "رضا طبلية" مهام القيادة لها عددًا من الحملات، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، والأمن العام، فى قرية العدوة، مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسى، وتم ضبط عناصر إخوانية مؤثرة بالقرية، أخطرهم "الهادى عمران"، الممول الرئيسى لمسيرات الإخوان بالقرية، كما تم ضبط عناصر أخرى مؤثرة ممن صدرت بحقهم أوامر ضبط وإحضار، وتم أيضا ضبط عناصر سياسية وضبط عناصر جنائية بحوزتها مواد مخدرة، وتسببت تلك الحملات فى عودة الهدوء لقرية العدوة، واختفت مظاهرات جماعة الإخوان من الشوارع، والتى كانت تعيق حركة المواطنين وتحرض على العنف والتظاهر ضد الدولة.

وتم ضبط أكثر من 15 خلية إخوانية، تحرض على العنف بالعاشر من رمضان ومدينة بلبيس ومنيا القمح، كما تضمنت الخطة الأمنية، تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس التى تشهد كثافات عالية من المواطنين، كما تضمنت الخطة التشديد على تشكيل لجنة مع الأجهزة الأمنية والرقابية بالمحافظة، لمراجعة جميع الأكمنة الأمنية من جديد، وتطوير الأقوال الأمنية والخدمات والارتكازات الليلية بما يتلاءم مع الظروف الأمنية الراهنة، حيث تم رفع بعض الأكمنة لعدم جدواها، واستبدالها بأكوال أمنية، تم تزويد جميع كنائس المحافظة، وعددها 75 كنيسة ومضيفة، بكاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية وأجهزة كشف يدوية عن المتفجرات ومرايات للكشف عن السيارات.
كما تم إعداد فرق تأهيلية لمسؤولى الأمن الإدارى بالكنائس، رجال وسيدات، وتم تدريبهم على كيفية الكشف عن المفرقعات،
إذ تم الانتهاء بالفعل من تدريب 150 من أفراد الأمن الإدارى.

الصرامة الأمنية مع كافة القيادات.

كما أحال "طبلية" عددا من الضباط وأمناء الشرطة المتورطين فى قضايا والمتقاعسين عن عملهم إلى المحاكمة وقدم عدد منهم إلى المحاكمة، ووقف عدد منهم عن العمل نتيجة أفعالهم الخارجة عن الإطار الأمنى الصحيح ولا أحد فوق القانون اين كان هو .

يتمتع "طبلية" بالدقة فى العمل، ويتابع ليلا نهار الخطط الأمنية ومأموريات السجون، كما يتمتع بشخصة قوية حاسما وصارما فى توقيع العقوبات والجزءات على المقصرين والمتقاعسين فى تأدية عملهم.

حيث قاما برفع ضابط من قطاع المباحث بسب نومه أثناء الخدمة، ويرفض "طبلية" أى مجاملات أو محسوبية فى العمل .

اللواء رضا السيد أحمد طبلية، بدأ حياته العملية ضابطا بمديرية أمن القاهرة لمدة 5 سنوات، ثم انتقل للعمل بمديرية أمن الغربية، وعمل رئيسًا لمباحث كفر الزيات لمدة 8 سنوات، ثم انتقل للعمل بمباحث سوهاج، ثم مفتشًا لمباحث الغربية، ثم رئيسًا لفرع البحث الجنائى بالمحلة، وكانت رتبته مقدم فى ذلك الوقت نتيجة نجاحاته المحققة .

بعد ذلك تم تصعيده رئيسًا لمباحث مديرية أمن القليوبية، ثم رئيسًا لمباحث الغربية، ثم مديرًا لمباحث بنى سويف، ورئيسًا لفرع الأمن العام بالشرقية،
ثم مساعدًا لمدير الأمن العام لمنطقة القناة،
ثم حكمدارًا لمديرية أمن بنى سويف، ثم مديرًا لأمن بنى سويف، ثم مديرًا لأمن المنيا، وبعدها مديرًا لأمن الشرقية،

حتى أصبح الآن مديراً لأمن القليوبية عقب اعتماد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حركة التنقلات الجديدة لضباط وزارة الداخلية لعام 2018.

اللواء رضا طبلية ليس بجديد على محافظة القليوبية حيث تولى من قبل مهام القيادة الأمنية بالمديرية وكان يشغل منصب رئيس مباحث مديرية أمن القليوبية خلال مشوارة الأمنى الناجح بوزارة الداخلية.

كما شملت الحركة تعيين العميد علاء فاروق مديرا لإدارة البحث الجنائي بالقليوبية،واللواء نبيل عدلي مديرا لمرور القليوبية .

خلفا للواء محمد درويش الذي تم نقله وكيلا لإدارة مرور القاهرة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.