رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 10:58 ص توقيت القاهرة

ثلاث دول آسيوية لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا منذ أيام

كتب : حمدي صابر أحمد 

أعلنت سلطنة بروناي وفيتنام وكمبوديا، عدم تسجيلها أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما يعد بارقة أمل في مواجهة الفيروس المنتشر.
وقالت صحيفة كامير تايمز الكمبودية، إن السلطات أعلنت الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، عدم تسجيل أي إصابة بكورونا، بعدما وصل عدد المصابين فيها إلى 115 شخصًا.
وكانت الإصابة الأولى في كمبوديا، قد سجلت لرجل صيني (60 عامًا)، من مدينة ووهان في 27 يناير الماضي، وغادر العزل الصحي في 10 فبراير الماضي، بعد شفائه.
وتمثلت الإجراءات الاحترازية في كمبوديا، وفقا لـ"إندبندنت عربية"، في إغلاق المدارس، وإلغاء الاحتفال برأس السنة الخميرية، وإغلاق كامل للمطارات.
أكدت وزارة الصحة في فيتنام، الأربعاء، عدم تسجيل أي إصابة جديدة لليوم الثالث على التوالي، وبلغ إجمالي عدد المصابين في البلاد 249 إصابة، بينهم 122 حالة متعافية.
وأكد وزير الصحة في سلطنة بروناي، داتوك سيري سيتيا دكتور حاجي محمد، في تصريحات صحافية، عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة ليومين متتاليين، مشيرًا إلى أن عدد المصابين في البلاد بلغ 135 حالة، بينهم 82 حالة متعافية، فيما لا تزال 52 حالة تخضع للعلاج في المركز الوطني للعزل وأكد وزير الصحة داتوك سيري سيتيا دكتور حاجي محمد في تصريحات صحافية، أنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بـ "كوفيد-19" لمدة يومين متتاليين، وتم شفاء تسع حالات ونوه بأن فيروس كورونا لم ينته بعد، مشيرًا إلى إجراء 8261 اختبارًا للمواطنين، أي اختبار لكل 53 فردًا في البلاد

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.