رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 1 ديسمبر 2022 6:48 م توقيت القاهرة

دور المنظمات الأهلية تجاه القضية السكانية

 

منى فتحي حامد _ مصر

 

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى بإطلاق مبادرة الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية الجديدة، سعدت لمشاركتي بالحضور في مؤتمر الحوار الوطني حول دور منظمات العمل الأهلي والقضية السكانية..

بحضور سيادة الدكتور محافظ الدقهلية أيمن مختار ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية وممثلي التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي ..

 

أشاد المؤتمر إلى دور الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والتحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي وجولاتهم في المحافظات ومشاركتهم في تفعيل الحوار الوطني.. 

 

الهدف من المؤتمر هو نقل مقترحات وآراء المهتمين بالعمل العام والمجتمع المدني إلى إدارة الحوار الوطني..

 

المجتمع المدني عامل مهم في بناء الدولة المصرية ولا سبيل الي الإنتقال إلي الجمهوريه الجديدة بدونه.. 

 

أوضح رئيس الاتحاد العام للجمعيات" انه منذ انطلاق عمل امانة الحوار الوطني تلقينا مايزيد علي 96 الف طلب ومقترح تتعلق بالعديد من قضايا المجتمع، وتحدث رئيس الاتحاد عن المحاور الرئيسية للحوار الوطني ولخصها في ثلاث محاور شملت المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والدور الذي يقوم به الاتحاد في معالجة كافة القضايا المتعلقه بهذه المحاور من خلال اللقاءات والموتمرات بالمحافظات لصياغة المطالب والمقترحات ونقلها لامانه الحوار الوطني لدراستها واتخاذ ما يلزم بشانها بهدف العمل علي تحقيق ما يطلبه المواطن وما يتمني تحقيقه مستقبلا.. 

 

وأكد علي اهمية المشاركة الفعالة من خلال منظمات العمل الاهلي في القضية السكانية وتنظيم الاسرة مشيرا ان الجمعيات الاهلية تعمل دائما علي تحقيق التوازن في جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين في كافة المجالات..

 

من ذلك تم تنفيذ المبادرات التي تساهم في تخفيف العبء عن المواطن الأكثر احتياجا في القري بالمحافظات مشيرة الي ما تم تنفيذه موخرا في قري السنبلاوين بالدقهلية وما سيتم تنفيذه مستقبلا وذلك لتقديم الخدمات المتنوعه للاسر الأكثر احتياجا.

 

في نهاية المؤتمر دارت العديد من المناقشات والحوارات المتعلقة بكافة جوانب الحوار الوطني في المحاور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعرف علي مختلف الاراء والافكار لنقلها لامانة الحوار الوطني.…

 

*****************

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.