رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 12:19 م توقيت القاهرة

*كوماي والجاليات العربية والإسلامية تتضامن مع الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى*

 *مشاركة كبيرة في أمسية الإفطار يوم الجمعة: تم تجديد 12 قسم في كوماي*

 هذه هي الرسالة القوية والموحدة التي عبّر عنها جالية العالم العربي في إيطاليا (كوماي Co-mai) ورؤساء وممثلو الجاليات العربية والإسلامية والأئمة الحاضرين في الأمسية التي نظمها مجلس إدارة Co-mai(كوماي) ، مع عشاء جماعي الإفطار خلال شهر رمضان. وحضر العديد من العائلات العربية والإسلامية مع العديد من الشباب وممثلي الجاليات العربية والإسلامية. وبعد انتهاء العشاء الجماعي بالطعام و الحلويات  العربيه  ، شكر البروفيسور فواد عودة  رئيس كوماي و المدير العام لإذاعة كوماي الدولية, الجميع على المساهمة في رسالة السلام التي عبروا عنها بمشاركتهم الكبيرة من الأمهات والشباب. وبعد ذلك ، ومع الأمين العام كوماي ونائب رئيس الجمعية الوطنية للجزائريين في إيطاليا ، كمال بلعطوش و الناطق باسم كوماي ، وداعي الجالية المغربية ، الداودي تيلواني ، والمستشار الإعلامي إكرامي هاشم ، أعطى الكلمة لممثلي المجتمع والمساجد ؛ رئيس الجالية المصرية في روما ولازيو الدكتور عادل عامر و امام مسجد  ماليانا في روما سامي سالم و مديرة مسجد جنتو جلي في روما الحجة زينب محمد و نائب رئيس الجالية الأفغانية في إيطاليا ، إدريس جمالي و المتحدث الرسمي باسم الجالية الفلسطينية في روما ولازيو عاشور سلامة ، داعية الجالية الباكستانية جواد خان  وداعي الجالية المصرية أحمد مبروك والعديد من الدعاة من الليبيين والسوريين والتونسيين والمغاربة والفلسطينيين والعراقيين والصوماليين والسودانيين والعديد من الأصدقاء الإيطاليين و من أصل أجنبي: أعرب الجميع في خطاباتهم عن تقديرهم لمبادرة كوماي (Co-mai) التي التزمت منذ سنوات بتوحيد العرب الإيطاليين في جميع  المحافظات و الاقليمات الإيطالية والعمل من أجل السلام والحوار والاندماج في إيطاليا في شكل جماعي و للمصلحة العامة . كما عبروا عن تضامنهم مع الشعب والجاليات الفلسطينية.  العرب و الفلسطينيون في إيطاليا يطالبون باحترام وسيادة الأماكن المقدسة لجميع الأديان ؛ المسجد الأقصى رمز مهم جدا للعالم العربي والإسلامي. 

"لقد التزمنا منذ سنوات بتعزيز الاحترام المتبادل بين الحضارات والشعوب ؛ لقد كان لدينا يوم الخميس أمسية ناجحة للغاية لتحية عيد الفصح بمشاركة من إيطاليا والخارج ، نظمتها الحركة الدولية المتحدين للوحدة مع مداخلات من ايطاليا و اوروبا و الدول العربية و أمريكيا الجنوبية وفي مساء الجمعة 15.04.2022 ، كان الإفطار دائمًا ، باسم الاتحاد والتكامل الحقيقي والتعاون الدولي وبناء الجسور مع دولنا الأصلية و الدول العربية.

نشكر الحكومة الإيطالية على كل ما تفعله لتكثيف التعاون مع الدول العربية (الجزائر ، تونس ، المغرب ، مصر ، إلخ) ونأمل أن تضع مبادرات لصالح الشعب الفلسطيني واليمني والعراقي على جدول الأعمال السياسي. . ليبي ، صومالي ، سوداني وعقد مؤتمر دولي عاجل ، مع المجموعة الأوروبية والأمم المتحدة ، لصالح عملية دائمة في فلسطين وإعلان حل الدولتين مرات عديدة ، ولم يتم تناوله بجدية أبدًا. "
هكذا صرح رئيس كوماي البروفيسور فواد عودة. وفي نهاية الأمسية ، قدم مجلس إدارة Co-mai برنامج مبادرات هذا الأخير وتجديد اللجان التي تتعامل مع جميع القضايا المهمة ؛ مع التركيز على دائرة لجنة النساء و العائلة العربية و لجنة الجيل الجديد الإيطالي العربي.

 اختتمت الأمسية بتقدير وشكر مهمين من المجلس الإداري لجالية العالم العربي في ايطاليا للمهندس عادل عامر ، رئيس الجالية المصرية في روما ولازيو وعضو مجلس إدارة كوماي ؛تم تكريمه رئيس لجنة كوماي التي توحد جميع الجمعيات والجاليات والنقابات العربية والإسلامية في إيطاليا ، و ذالك للعمل دور المهندس عادل عامر  المهم  الذي كان دائمًا لصالح الحوار والسلام في ايطاليا والعالم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.