رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 3 أكتوبر 2022 7:29 م توقيت القاهرة

مناهضة أخونة مصر تعلن المشاركة في تظاهرات 25 أبريل لرفض التنازل عن جزيرتي " تيران وصنافير"

كتبت هند العربي ونهي عبد الخالق

أعلنت الحبهة الشعبية لمناهضة اخونة مصر مشاركتها في تظاهرات 25 ابريل المقررة غدا ؛ قائلة " إن مصر تعيش الآن أجواء لم تعهدها في أي عصر من القهر والظلم والتنكيل فلقد أصبح الشباب هدفا للإنتقام والزج بهم في السجون والمعتقلات، وذلك لمجرد إعلان رفضهم التفريط في جزيرتي(تيران وصنافير) فلأول مرة في التاريخ نري نظامنا.يبيع أراضي الوطن علنا ويطلب من شعبه أن ينشد له (تسلم الأيادي) ومن يعترض يفتك به وكان (حب الوطن جريمة)

وأضافت الجبهة في بيان لها منذ قليل إن هناك غلاء يومي ضاري للأسعار يكتوي به الجميع أوصل المجتمع إلي أكثر من ٧٥ % تحت خط الفقر وارتفاع خرافي للدولار لمضاربات العصابات أوصلته ل11 جنيه مما ينذر بموجة غلاء جديدة غير آلاف من الشباب بالسجون والمعتقلات بتهم لا تمت بالواقع والمنطق بصلة

ولذا تعلن الجبهة الشعبية لمناهضة اخونة مصر والتجمع الحر من اجل الديمقراطية والسلام الدعم والمشاركة في تظاهرات الغد ٢٥ ابريل مطالبين بالآتي :

أولا ....عزل النظام الحالي ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى.

ثانيا....حل مجلس الشعب.

ثالثا.....تشكيل مجلس رئاسي مدني من ثلاث رموز مدنية يتفق عليها الجميع وذلك لمدة ٦شهور علي أن تتم انتخابات رئاسية وبرلمانية في تلك الفترة بإشراف المجتمع الدولي .

رابعا .... يشكل المجلس الرئاسي حكومة أزمة من التكنو قراط لتيسير الأمور لحين إجراء الإنتخابات.

خامسا.... يشكل المجلس الرئاسي لجنة مستقلة لها كامل الصلاحيات لفتح ملفات الفساد جميعها والتي تحدث عنها المستشار هشام جنينة ولم يجد غير قرار باقالتة من نظام الفساد انحيازنا لما جاء من أجله.

سادسا .... يتم الإفراج الفوري عن الآلاف من الشباب المصري بالسجون والمعتقلات وتشكل لجنة للعدالة الإنتقالية من قبل المجلس الرئاسي علي أن تنجز أمورها بأسرع وقت.

"عاشت مصر دولة مدنية ديمقراطية تحيا بالعدل"

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.