رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 2:39 م توقيت القاهرة

نجاة طفلة من سلخانة تعذيب بطلها جبروت امرأة فى شبرا الخيمة.....تقى: "مرات أبويا حرقتنى وكسرت سنانى عشان بحب اللعب".. النيابة تحبس المتهمين.. -ضباط حقوق الانسان والعلاقات يقدمان الحلوى لتقى

مصطفى الجدامي

 

تعود الواقعة عندما أخطر الدكتور أحمد حجاج، مدير مستشفى النيل للتأمين الصحى، العميد وائل صديق مأمور قسم أول شبرا الخيمة، بوصول الطفلة "تقى. أ.أ"، 4 سنوات المقيمة باسوس دائرة مركز القناطر الخيرية مصابة بالإصابات السالفة يرافقها "سيد. ط.م" 60 سنة بالمعاش "والد زوجة الأب للمصابة" ومقيم باسوس - دائرة المركز، قرر بأن والد الطفلة "إسماعيل ا.ح" 35 سنة سائق ومقيم ذات العنوان طلب منه اصطحاب ابنته للمستشفى لإصابتها بكسر باليد اليسرى نتيجة سقوطها أرضا أثناء لهوها.

وكلف العميد وائل صديق، مأمور قسم أول شبرا الخيمة، مدير مستشفى النيل بسرعة إرسال إخطار رسمى إلى العميد أشرف صالح مأمور مركز القناطر الخيرية محل الواقعة لاتخاذ اللازم، بعدما قام مندوب الشرطة بمستشفى النيل بعمل مذكرة بحالة الطفلة وساعة دخولها، فيما استدعت وحدة مباحث مركز قليوب والدها، وبسؤاله أيد ذلك.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 7291 جنح مركز القناطر الخيرية لسنة 2017م، وبعرضه على النيابة العامة قررت حجزه وعرضه، وفى اليوم التالى قررت النيابة العامة إخلاء سبيل والد الطفلة بكفالة 1000 جنيه، وكلف اللواء علاء سليم، مدير المباحث الجنائية، العميد حسن زيوار، رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، بإجراء التحريات حول الواقعة، ودلت تحريات المباحث لقيام "نهى. س.ط" 30 سنة ربة منزل زوجة الأب بالتعدى على الطفلة بالضرب باستخدام عصا خشبية وآلات حادة، وإلقاء المياه الساخنة عليها، ما أدى إلى حدوث إصابتها المشار إليها.

وأشارت التحريات إلى اعتياد الأب وزوجته التعدى على الطفلة بصفة مستمرة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 66 أحوال مركز القناطر الخيرية مرفقا بالمحضر الأصلى .

وبعرض المحضر سالف الذكر على النيابة العامة، قررت ضبط وإحضار كل من" نهى س" زوجة الأب، و"س. ط" والد زوجة الأب، وعرضهما فور ضبطهما، وانتداب الأطباء الشرعيين بعيادة العنف الأسرى التابعة لمصلحة الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى على المجنى عليها "تقى" لبيان ما بها من إصابات وسببها وتاريخ وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة إن وجدت، وعما إذا كان قد تخلف لدى المجنى عليها ثمة عاهة مستديمة من عدمه، وكذا بيان عما إذا كان قد وقع على المجنى عليها ثمة تعد من الخلف "من دبر" من عدمه، وبيان الأداة المستخدمة فى ذلك التعدى، وعما إذا كان قد تخلف لدى المجنى عليها ثمة إصابات جراء ذلك التعدى من عدمه وعما إذا كانت الواقعة مقصودة الحدوث على النحو الوارد بمذكرتنا من عدمه على أن يحرر تقرير مفصل ويعرض فور الانتهاء، وينتدب أحد الباحثين الاجتماعيين لفحص الحاله محل التحقيق ويحرر تقرير مفصل يرفق بالاوراق .

وتنفيذا لقرار النيابة العامة تم ضبط كل من "نهى س.ط" زوجة الأب، و"سيد .ط. م" والدها، وجارى عرضهما على النيابة العامة برئاسة المستشار وليد البيلى المحامى العام لجنوب القليوبية

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.