رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 9:38 م توقيت القاهرة

نصائح لماكياج الصيف من خبير التجميل عامر الجرجور

كتبت/ولاء مصطفى

بداية يجب وضع الماكياج المناسب لفصل الصيف ، أي المضاد للمياه ( Waterproof ) ، واستخدام كريم الأساس بالطبع بحسب طبيعة كل بشرة ، سواء كانت جافة أو دهنية ، فهذا الكريم مهم لحماية البشرة وتثبيت الماكياج.

-اختيار الفاونديشن حسب البشرة ، فإذا كانت دهنية يجب الابتعاد عن المستحضرات السائلة ، وذلك لأنه في الصيف ومع شدة الحرارة والتعرق من الممكن أن يفسد الماكياج ، لذلك ينصح باستخدام البودرة أو المستحضر الجامد . 

- من المستحضرات أيضا التي يمكن استخدامها أحمر الشفاه المضاد للمياه ( Waterproof ) ، وهناك أنواع مخصصة من البودرة تحتوي على جيل ، وهي مناسبة جدا لفصل الصيف. 

- بالنسبة للتعرق الكثير الذي يمكن أن يخرب الماكياج هناك مناديل مخصصة لذلك ، حيث لا يتوجب على السيدة أن تزيل الماكياج نهائية ، يمكنها أن تضع المنديل على مكان التعرق لإيقافه ، ومن ثم تعذل بالبودرة . 

- الألوان المناسبة للصيف هي الفاتحة الصارخه، ولكن بالنسبة للظل فالألوان الفاتحة لا تناسب الجميع ، لذلك يمكن الاستعانة بأقلام الكحل الملونة التي يمكن وضعها داخل العين ، مثل الأخضر والأزرق والبيج من أجل تكبير العينين وإعطائهما إطلالة طبيعية . 

- نصيحة مني لكل سيدة ، يجب أن تضعي دائما مثبت الماكياج بعد الانتهاء من أجل أن يبقى لمدة أطول ، أما الكحل فضعي القليل من البودرة تحت العينين للمحفاظة عليه لأطول فترة ممكنة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.