رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

السبت 25 يونيو 2022 3:14 ص توقيت القاهرة

اسماعيلية رايح جاى بالتخصص القماش يهزم الزمالك بهدف نظيف ويبعده عن المنافسة

بالتخصص تلقى حامل اللقب الزمالك ضربة موجعة في صراع الصدارة ، اثر تلقيه خسارة بهدف ، امام الاسماعيلي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين على ملعب بتروسبورت في ختام مباريات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري .

ويدين الاسماعيلي بالفوز للاعبه ايمانويل بناهيني (33) ، ليتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 41 في المركز الثاني ، خلف الأهلي المتصدر صاحب الـ50 نقطة ، بينما يصعد الإسماعيلي للمركز الخامس برصيد 37 نقطة .

المباراة في متوسطة المستوى ، شهد شوطها الأول ندية من الفريقين ، فيما سيطر الزمالك تماما على الشوط الثاني من بدايته إلى نهايته .

وجاءت البداية حذرة من الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب مع بعض المناوشات غير المؤثرة ، وتعرضت مفاتيح اللعب لرقابة مشددة ، وجاء الظهور الهجومي الأول للزمالك في الدقيقة التاسعة بعد تمريرة من محمد إبراهيم في عمق دفاع الإسماعيلي ليسددها كوفي مباشرة بيسراه مرت بجوار القائم .

مع مرور الوقت امتلك الزمالك زمام الأمور وتراجع الإسماعيلي للدفاع ، ووضح اعتماد الزمالك فى هجومه على تحركات محمد إبراهيم وأيمن حفني في عمق الدفاع ، فيما تحرر حمادة طلبة من الالتزام الدفاعي وتقدم للمعاونة في الهجوم من الناحية اليسرى عند استحواذ فريقه على الكرة وهو ما أوقف فاعلية الجبهة اليمنى للاسماعيلي تماما ، بعكس عمر جابر الذي التزم موقعه الدفاعي بسبب الغزوات المتكررة من أحمد سمير الظهير الأيسر للاسماعيلي.

وتوغل شيكابالا من الناحية اليمنى وراوغ شوقي السعيد مدافع الإسماعيلي وسدد بيسراه لكن المرة مرت فوق العارضة . وفي الدقيقة 27 أهدر مايوكا انفراد بغرابة شديدة بعد تمريرة بينية من أيمن حفني .

لكن و على عكس سير اللعب تمكن الإسماعيلي من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 33 عن طريق إيمانويل بناهيني الذي لم يجد اي صعوبة في مقابلة عرضية أحمد سمير من الناحية اليسرى الي داخل المرمى وسط غياب الرقابة تماما من مدافعي الزمالك الذين اكتفوا بالمشاهدة .

حاول اصحاب الزي الأبيض تعديل النتيجة دون جدوى في ظل استبسال مدافعي الدراويش وتوترت الأجواء مع كثرة الأخطاء المرتكبة من لاعبي الفريقين ونال أيمن حفني إنذارا في الدقيقة 39 لاعتراضه على الحكم إبراهيم نور الدين ومطالبته بركلة جزاء إثر اصطدام تصويبته بيد شوقي السعيد ، وتوالت الهجمات الضائعة من لاعبي الزمالك ، وكان المهاجم الزامبي إيمانويل مايوكا خارج نطاق الخدمة تماما ، واجري الإسماعيلي تغييرا في الدقيقة 46 بنزول عماد حمدى بدلا من سعد حسني الذي تعرض للإصابة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإسماعيلي بهدف نظيف .

مع بداية الشوط الثاني ضغط الزمالك بقوة بكل خطوطه واستحوذ على مجريات اللعب وسدد على جبر رأسية من داخل المنطقة برأسه مرت فوق العارضة في الدقيقة 58 .

حاول خالد القماش تخفيف الضغط الدفاعي على فريقه بدفع بحسني عبدربه بدلا من بناهيني في الدقيقة 61 ، وتهور طارق حامد في لعبة مشتركة وتدخل بعنف ضد عمر الوحش ليسقط الأخير مصابا وسط ثورة غضب عارمة للجهاز الفني للاسماعيلي .

وأجرى الزمالك تغييرا في الدقيقة 68 بنزول أحمد مكي بدلا من شيكابالا ، وتحرر عمر جابر متأخرا من الالتزام الدفاعي وبدأ يتقدم من الناحية اليمنى ، ونال مكي إنذارا في الدقيقة 73 لادعائه التعرض للإعاقة داخل منطقة جزاء الإسماعيلي .

حاول ماكليش تعزيز القدرات الهجومية لفريقه بدفع بأحمد حمودي في الدقيقة 79 بدلا من محمد إبراهيم، ثم شارك حازم إمام بدلا من حمادة طلبة في الدقيقة 90 وزاد ضغط الزمالك شراسة عبر جميع الجبهات لكن دون تغيير

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.