رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 1:02 م توقيت القاهرة

التعليم تعقد اجتماعًا مع مديرى المديريات لمتابعة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الثانى

كتب – عفيفى عبد الحميد

التقى الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع مديرى المديريات التعليمية بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية في المديريات ببعض المحافظات، والوقوف على حل المشكلات المختلفة، والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الثانى .

شدد الجيوشى على ضرورة متابعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالى وذلك قبل البدء في السنة المالية الجديدة 2016/2017.

وأكد على تجهيز قاعدة بيانات لتقسيم الميزانية الجديدة لتكون جاهزة للطرح قبل 30/6 من مقايسات وتخطيط وأجهزة وأبنية ومعامل وغيرها.

   وأشار الجيوشى إلى أن العام المقبل سيكون التسجيل في أنظمة التعليم الفنى إلكترونيًا. ووجه مديرى المديريات بإرسال كشوف بيانات جميع الطلاب المحرومين من الامتحان نظرًا لاستنفاذ عدد مرات القيد المسموح به، والمحولين إلى نظام العمال لقطاع التعليم الفنى بالوزارة، مشددًا على عدم التلاعب في أوراق القيد والحضور والغياب.

وفي سياق متصل، لفت الجيوشى إلى ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية عند وضع امتحانات التعليم الفنى بحيث تقيس الأسئلة جميع مستويات الطلاب.

   وأثناء الاجتماع، أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام على ألا تتضمن  أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الثانى منهج شهر فبراير وذلك بناًء على قرار السيد الوزير.

   وأكد على ضرورة الالتزام بالكتاب الدورى الذى تم إرساله للمديريات بشأن الامتحانات.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.