رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 15 أبريل 2024 5:22 ص توقيت القاهرة

المولد النبوي بين الذكريات والواقع.. حوار خاص مع المنشد مصطفى حمدي

كتب: خالد البسيوني.

يستعد المنشد مصطفى حمدي لطرح ابتهاله الجديد في بداية سبتمبر القادم، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك ضمن الاحتفالات التي ينوي أن يقدمها لجمهوره على مدار العام، وكان قد وعد محبيه بأن يكثف العمل والإنتاج الفني لهم، وذلك نزولًا على رغبتهم.

كما تحدث المنشد الديني مصطفى حمدي، عن التغيرات التي طرأت على طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، قائلًا: «التغيرات اللي حصلت لا تدعوا إلى الفخر بأي حال، زمان الناس بتروح السيدة نفيسة من الصعيد ووجه بحري حبا في آل البيت، والكلام ده قل جدًا».

وأضاف المنشد مصطفى حمدي خلال حواره؛ أنه يسافر إلى الكثير من الدول من أجل الإنشاد في المولد النبوي، ومن ضمن النصوص التي يؤديها «ستي زينب»، إذ ورد ذكر حي السيدة زينب في كتاب «وصف مصر» الشهير الذي أشار إلى احتفالات المولد النبوي التي تقام في السيدة.

وتابع، «في الماضي كان هناك مواكب للاحتفال بالمولد النبوي، تشهد خروج كل الطرق الصوفية لترديد الأناشيد والأهازيج، إذ أن الناس كانت تتبارك بالموكب، كما اختلفت طريقة مدح النبي بين الوجهين البحري والقبلي».

وتطرق «مصطفى حمدي» إلى بعض مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في محافظات صعيد مصر، مشيرًا إلى أنه في الوجه القبلي يسمون الموكب الديني بـ«الدورة»، إذ تمر سيارات كارو وعليها مراكب بأحجام كبير تشارك فيها كل المهن، ويشمل كل مركب  أصحاب مهنة معينة.

جدير بالذكر أن المنشد مصطفى حمدي له العديد من الابتهالات التي حازت على إعجاب العديد من رواد السوشيال ميديا، حيث استطاع بعذوبة صوته أن يستحوذ على قلوب كل من سمعه، لذلك ينتظر الجميع العمل القادم بشدة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.