رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 9 مايو 2024 2:01 ص توقيت القاهرة

بالصور .. " شبكة مصر 24 " ترصد ركود سوق الأغنام بالأقصر.. المواطنون مفيش حد بيبيع ولا يشتري و الأسعار نار

رافت صادق 
شهد سوق الاغنام بالاقصر والذى يقام كل يوم ثلاثاء شمال المدينة حالة من الركود الشديد واستياء المواطنين من غلاء الاضاحى رغم حالة التزاحم الشديد التى يشهدها السوق تزامنا مع اقتراب عيد الاضحى المباركوشراء المواطنين للاضاحى من الاغنام .
"شبكة مصر 24" رصدت حالة البيع والشراء داخل السوق حيث يتوجه المواطنون من الصباح الباكر حاملين معهم الاغنام املا في بيعها وتحقيق مكاسب منها بسبب تربيتها خلال الفترة الاخيرة حيث تتكلف عملية التثمين ما يقارب ال20 جنيها في اليوم الواحد من الذرة والبرسيم وبعض الاعلاف الاخرى .
ويقول محمود عبدالنبى احد المواطنين والذى جاء من احدى القرى المجاورة للمدينة لشراء اضحية العيد : زى ما انت شايف السوق لا بيع ولا شرا والناس رافعه الاسعار فوق والخروف البلدى يترواح ما بين 3000 الى 5000 جنيه والخروف الشامى كذلك سعره مرتفع من 2000 الى 3500 .
ومن الاولى شراء ماشية كبيرة بحيث تقسم على عدد من الافراد بدلا من شراء اضحية اغنام .
وتابع المقاول سعود والذى وفد الى السوق لعرض سلعته من الاغنام ويعمل بالمتاجرة قائلا " كان الله فى عون الناس من فين حيشترى ولا يبيع فى الغلا ده , بينما يؤكد سعود انه ليس لدية الاستعداد للخسارة والمجازفه لبيع سلعته بثمن رخيص حتى وان عاد بها مرة اخرى .
وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالاقصر بناء على تعليمات محافظ الاقصر قد اعلنت مؤخرا عن توافر اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية مع اقتراب عيد الاضحى المبارك لتخفيف العبء عن المواطن والحد من غلاء الاسعار .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.