رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 7 أغسطس 2022 5:27 م توقيت القاهرة

رئيسا جامعة عين شمس والإسكندرية يعلنان تدشين التؤامة والتعاون المشترك بين الجامعتين

گتپ.سعيدسعده.
تم اليوم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة عين شمس وجامعة الإسكندرية،  حيث وقع كلا من أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين في عدد من المجالات البحثية والأكاديمية والطلابية.

 جاء ذلك بمقر قصر الزعفران بجامعة عين شمس بحضور أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس  لشؤون التعليم والطلاب و أ.د. أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب و المستشار محمد شتات المستشار القانوني لرئيس جامعة عين شمس ومجلس الدولة ولفيف من السادة عمداء الكليات بالجامعتين . 

حيث اتفق الجانبان على بدء تفعيل التعاون الطلابي المشترك في القطاع الطبي والهندسي والزراعي وقطاع العلوم الأساسية .

شهد توقيع البروتوكول من جامعة عين شمس كل من أ.د.أحمد جلال عميد كلية الزراعة، أ.د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات و أ.د. محمد رجاء عميد كلية العلوم، أ.د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة ، أ.د. أشرف جلال عميد كلية الطب،  أ.د. أماني أسامه عميد كلية الصيدلة ، سحر موسى عميد كلية التمريض، أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب و المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي و أ.د. شيرويت الأحمدي الأستاذ بكلية الصيدلة ومدير إدارة رعاية الوافدين و أ.د. مصطفى رفعت وكيل كلية الهندسة و مدير مكتب التعاون الدولي. 

وشهد توقيع البروتوكول من جامعة الإسكندرية كل من أ.د. ياسر فؤاد عميد كلية الحاسبات و المعلومات ، أ.د. علي عبد المحسن القائم بعمل عميد كلية الطب، أ.د. أماني إسماعيل عميد كلية العلوم ، أ.د. محمد بهي عميد كلية الزراعة، أ.د. سعيد علّام عميد كلية الهندسة. 

و خلال اللقاء أكد رئيسا جامعتي عين شمس و الإسكندرية أن هذا التعاون يعد باكورة التعاون الموسع والمشترك بين جامعتين من أقدم وأعرق الجامعات الحكومية في مصر، مؤَكدين أن الهدف هو دفع عجلة التعليم والبحث العلمي المصري من خلال تبادل الرؤى والخبرات بين الجانبين عن طريق تشجيع التبادل الطلابي للدراسة في التخصص المناظر بالجامعة الأخرى لمدة فصل دراسي ، ثم العودة لجامعته الأم بفكر وخبرات تزيد من التطوير في المجال  .

و أكد كلا من أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية أن الاستفادة من الخبرات المحلية سيجعلنا نعمل بنوع من التكامل وإثراء المعارف لتقديم نموذج يحتذى للجامعات المصرية .

و أشارا إلى أن المراحل التالية للتعاون ستسمح بتكوين مجموعات بحثية والتلاقي معاً في مشروعات الإبتكار لخلق بيئة  اقتصاد قائم على المعرفة .

و أعرب الجانبان عن تطلعهما لإنشاء درجات علمية مشتركة و مزدوجة مع الجامعات العالمية ، مؤكدين أن هذا الجهد سينتج عنه بلا شك تقديم خريج قادر على بناء المجتمع ودفع التنمية وفق رؤية مصر ٢٠٣٠.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.