رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 5:10 ص توقيت القاهرة

سفير جنوب السودان في ضيافة محافظ الاسكندرية و افتتاح فرع لجامعة الاسكندرية بجنوب السودان.

كتب / مصطفى الجدامي

 

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية السيد انتوني كون سفير جنوب السودان لدى مصر ، وذلك لبحث سبل تطوير التعاون والعلاقات بين الجانبين.

في بداية اللقاء رحب المحافظ بالسيد السفير ، متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، مؤكداً على عمق العلاقات القوية والممتدة عبر التاريخ بين البلدين الشقيقين، فالسودان دولة عريقة ذات تأثير قوي علي الجانب المصري وتربطنا بها وبشعبها علاقات قوية، وكما أنها بمثابة ثروة ومخزن غذائي هام للمنطقة، وأعرب عن ترحيبه بتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية وطلاب دولة جنوب السودان في الإسكندرية.

من جانبه شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، وأكد على أن الإسكندرية لها مكانة تاريخية عظيمة وهذا يعني أن المستقبل دوما سيكون عظيما لها، موضحاً توجيهات السيد/ سلفا كير رئيس جنوب السودان أثناء زيارته الأخيرة لمصر بأنه يجب علينا الإندماج مع المصريين.
 وأشار إلي مجالات التعاون المتواجدة بين البلدين حيث وجود تعاون مع ولاية غرب بحر الغزال "واو"، وأشار إلى انه سيتم افتتاح فرع لجامعة الاسكندرية في مدينة تونج هذا العام. كما أشار إلى وجود إمكانية كبيرة للإستثمار في جنوب السودان.

وأكد السفير علي استمرار اللقاءات بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون، مشيراً إلى أن العلاقات التاريخية قديمة منذ اﻷزل بين مصر والسودان، وأن هناك زيادة في الجالية السودانية وعدد وعدد الطلاب السودانين الدارسين باﻹسكندرية ، وأن غالبية المسئولين في جنوب السودان التحقو بالجامعات المصرية خاصة جامعة الإسكندرية

وأعرب السفير عن رغبته لفتح مجالات التعاون بين اﻹسكندرية والسودان خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار ومجال الزراعة والتبادل التجاري والثقافي، وهو ما رحب به السيد المحافظ ودعي إلي توفير كافة سبل التعاون

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.