رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 17 أغسطس 2022 3:28 م توقيت القاهرة

الأرصاد: الأسبوع المقبل يشهد فرص سقوط أمطار على بعض المناطق

 

 

  كتبت امل كمال 

 

 قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من يوم السبت المقبل، ستبدأ فرص سقوط الأمطار على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والمناطق الحدودية الموجودة في أقصى الجنوب.

 

وكشفت غانم أسباب سقوط الأمطار، مشيرة إلى أن الفاصل المداري مع وجود تخلل على سطح الأرض، يتسبب في أمطار معتادة في هذه الفترة، خاصة خلال شهري أغسطس وسبتمبر، بسبب ارتفاع هذا الفاصل المداري.

 

وأضافت في تصريحات نحن نعيش الآن حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع نسب الرطوبة والإحساس بارتفاع درجات الحرارة، لذا مصر لن تتأثر بالسيول الموجودة في بعض الدول العربية.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن حركة الأمواج ستكون عالية بداية من اليوم وحتى يوم غدا الثلاثاء، ومن يوم الأربعاء تبدأ الأمواج في الهدوء مرة أخرى، وتنخفض ارتفاعات الأمواج.

 

ونصحت غانم، المصطافين بضرورة مراعاة ارتفاعات الأمواج وعدم التعمق داخل البحر المتوسط، والتواجد في منطقة قريبة من الشاطئ.

 

في سياق متصل، قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان، إن اليوم الاثنين سيشهد أجواء شديدة الحرارة على معظم الأنحاء، في حين تكون الأجواء حارة على السواحل الشمالية.

 

 وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد، تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط ويعمل ذلك على رفع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر متر وخاصة على السواحل الغربية

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.